قطع الغاز والكهرباء عن قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة
قامت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز ببلدية قسنطينة أمس، بقطع التموين بالتيار الكهربائي و الغاز الطبيعي عن قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة، بسبب عدم تسديد المؤسسة الثقافية لفواتيرها العالقة مند قرابة السنة، ما اضطر مديرية النشاط الاجتماعي لتعليق يوم دراسي كان مبرمجا بالمكان، قبل أن تقرر تحويل التظاهرة نحو دار الثقافة مالك حداد.
انقطاع التيار وضع منظمي الملتقى في حرج، خصوصا و أنهم كانوا قد تحصلوا على موافقة مسبقة قبل أسبوع كامل من قبل القائمين على تسيير المرفق الثقافي لاستغلال قاعة المحاضرات المتواجدة على مستواه ، ليفاجئوا صبيحة أمس بقطع الكهرباء عن القصر الذي يغرق في الظلام حاليا بعدما، كلفت عملية تهيئتة و إعادة الاعتبار له في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية الملايير.
 مصادر من قصر الثقافة، أسرت بأن عددا من الفعاليات الأخرى برمجت بالمرفق، بما في ذلك ملتقى طبي متخصص، كان يفترض أن ينظم اليوم، غير أن انقطاع التيار الكهربائي خلط الأوراق، و وضع المنظمين أمام معضلة، خصوصا وأن القائمين على تسيير قصر الثقافة لم يظهر لهم أثر صبيحة أمس، بالرغم من الفوضى التي نتجت عن المشكل.
وقد أوضحت مصالح مؤسسة توزيع الغاز والكهرباء بقسنطينة، بأن قيمة الفواتير المترتبة على عاتق المؤسسة الثقافية تقدر بـ أكثر من 718 ألف دج، و يتعلق الأمر بـ 12 فاتورة كهرباء لم تسدد منذ شهر آفريل المنصرم، بالإضافة إلى سبعة فواتير غاز لم تسدد منذ أوت الماضي.
وحسب مسؤول خلية الاتصال بالمديرية ، فإن  مصالح سونلغاز سبق لها وأن قدمت إعذارين بتأخر الدفع لقصر الثقافة، الأول قبل 45 يوم و الثاني بعد 15 يوم من وصول الإعذار الأول، كما أخطرت ذات المؤسسة بقرار قطع التموين بالتيار قبل حوالي 10 أيام، لتقرر أمس تنفيذ قرار فصل التموين بسبب تراكم الديون.
نور الهدى طابي

الرجوع إلى الأعلى