جمارك تبسة تحبط تحويل 395 ألف أورو من قبل مستورد
تمكنت المصلحة الجهوية للرقابة اللاحقة بالمديرية الجهوية للجمارك بتبسة من حجز أكثر من 395 ألف أورو، لمخالفة صاحبها للتدابير التنظيمية المتعلقة بالصرف و حركة رؤوس الأموال، مشيرة في بيان أنها سجلت المخالفة ضد مستورد حاول تهريب العملة الصعبة بطريقة تدليسية.
المستورد المعني حسب بيان الجمارك، قام بتضخيم أسعار عتاد وهياكل حديدية استوردها من تونس عبر مكتب بوشبكة الحدودي البري بولاية تبسة واعتبرت المصالح ذاتها ذلك بمثابة مخالفة للتشريع والتنظيم المتعلق بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، و أفاد المصدر أن قيمة الغرامة الإجمالية المستحقة على المستورد قدرت بأكثر من 24 مليار سنتيم.
 وتعد هذه العملية النوعية   الثانية من نوعها خلال شهر، و تأتي في سياق مواصلة الجمارك لنشاطاتها المتعلقة بمكافحة التحويل غير الشرعي للعملة الصعبة من و إلى الخارج.
 بحيث سبق لمصالح مراقبة العمليات التجارية على مستوى مكتب الجمارك ببوشبكة بولاية تبسة أن نجحت في بداية الشهر الجاري في إحباط محاولة تحويل مبلغ معتبر من العملة الصعبة بطريقة غير قانونية نحو الخارج و تبين أثناء معالجة عملية جمركة هياكل حديدية تم استيرادها من البلد المجاور تونس، بعدما وقف عناصر الجمارك العاملين بأكبر مركز حدودي بالولاية رقم 12 على وجود تضخيم في القيمة المصرح بها في الفواتير، حيث قدرت المصادر ذاتها قيمة المبلغ محل الغش أكثر من 89 ألف أورو فيما قدرت قيمة الغرامة بأزيد من 5.54 مليار سنتيم. ليتم إعداد ملف منازعة في الموضوع.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى