دعم الورشات بالعمال يحقق تقدما  في أشغال مركب بلارة للحديد بجيجل
أفادت أمس مصادر رسمية أن أشغال الدرفلة الأولى لمركب الحديد و الصلب بلغت نسبة 69 بالمئة، و أشارت أن مختلف المشاريع الحيوية الجاري إنجازها بولاية جيجل  تعرف تقدما في نسب الإنجاز على غرار مركب الحديد والصلب  بمنطقة بلارة، الذي يعرف تقدما ملحوظا على مستوى مختلف الورشات.
 كما يعرف الطريق المنفذ  بين ميناء جن جن و مدينة العلمة بولاية سطيف  سرعة في إنجاز الأوتاد الخاصة بـالجسور، و ربطت المصادر بين نسبة تقدم الأشغال في المشروعين و الزيادة المعتبرة في عدد العمال بالورشات.
و كشف بيان لخلية الإعلام  و الاتصال  لدى ولاية جيجل بأنه  تم أول أمس عقد اجتماع يدخل في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوالي شهريا مع مختلف المتدخلين في إنجاز المشروعين، أين تم  تقديم تقارير حول الوضعية الحالية لورشات  إنجاز مشروعي مركب الحديد والصلب والطريق المنفذ جن جن بالعلمة.
  و حسب التقرير المقدم من طرف رئيس مشروع مركب الحديد و الصلب،  فإن أشغال الإنجاز قد عرفت تقدما ملحوظا ، إذ أشرفت أشغال إنجاز الأوتاد الخاصة بكل وحدات المركب على الانتهاء، وقد بلغت نسبتها 95 بالمئة، فيما بلغت نسبة إنجاز الدرفلة الأولى للمركب حدود 69 بالمئة،  كما كشف التقرير عن  تسجيل ارتفاع في عدد العمال إلى 1680 عاملا بزيادة تقدر بـ 80 عاملا مقارنة بالوضعية السابقة المقدمة خلال الاجتماع الأخير .أما فيما يخص مشروع الطريق المنفذ جن جن بالعلمة، و حسب نص البيان ذاته ، فأشار التقرير المقدم  خلال الاجتماع  إلى تقدم في إنجاز الأوتاد المتعلقة بإنجاز 13 جسرا من أصل 17 جسرا، حيث تم إنجاز 1316 وتدا من مجموع 1782 وتد.
 و أشار التقرير إلى تسجيل تقدم في أشغال تسطيح المنحدرات الخاصة بإنجاز نفق طوله 1800 متر ببلدية تاكسنة، وفيما يخص تدعيم الورشات باليد العاملة ذكر نفس التقرير أنه تم  توظيف 200 عامل إضافي ليرتفع عدد اليد العاملة بالمشروع إلى 1454 عاملا.
للإشارة فقد جرى الاجتماع   بحضور مفتش بوزارة الأشغال العمومية مكلف بمتابعة المشروع. .     

ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى