طلقت زهاء 380 عائلة بقرية حنانة ببلدية بن داود في أقصى الجهة الغربية لولاية برج بوعريريج، معاناة جلب قارورات غاز البوتان، بدخول شبكة الغاز المنجزة بالمنطقة حيز الخدمة، حسبما أكدت أمس مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز .
و أكدت المؤسسة أنه تم تشغيل شبكة الغاز و دخولها حيز الخدمة بقرية حنانة  التي تعتبر أكبر تجمع سكاني و  في مركز بلدية بن داود بأعالي جبال البيبان، ما سمح بربط 380 منزلا بشبكة الغاز، و استفادة العائلات القاطنة بهذه المنازل التي تتوفر على تعداد سكاني يقدر بحوالي 2280 نسمة، من مزايا تشغيل الشبكة و استغلال الغاز الطبيعي في الطهي و التدفئة بدل  استعمال قارورات غاز البوتان.
 و أشار ذات المصدر إلى إنجاز مشروع ربط سكان قرية حنانة و بلدية بن داود بشبكة الغاز في إطار المشاريع المسجلة ضمن البرنامج الخماسي السابق، بشبكة توزيع بلغ طولها 13 كلم وغلاف مالي قدره 43 مليار سنتيم.
تجدر الإشارة إلى تنظيم سكان قرية حنانة قبل أيام فقط لاحتجاجات متفرقة، تمثلت في غلق مقرات عمومية و مؤسسات تربوية للمطالبة بتشغيل شبكة الغاز المنجزة، بعد تسجيل تأخر كبير في دخولها حيز الخدمة.
و قد تلقى المحتجون وعودا من قبل السلطات الوصية بتلبية انشغالهم في أقرب الآجال و هو ما تجسد بتشغيل الشبكة و إنهاء معاناة المواطنين من متاعب جلب قارورات غاز البوتان و الاحتطاب.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى