ثــلاثة مــرافق أمــنية جــديدة بالمــيناء و الـمطــار
تم أول أمس تدشين ثلاثة مقرات جديدة تابعة للأمن الوطني بجيجل، تدعم بها الجهاز، خصوصا فيما يتعلق بشرطة الحدود الجوية و البحرية.
و قد أشرف والي جيجل مرفوقا بمدير شرطة الحدود بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب الشرطة قوسم عبد الحميد، على تدشين مقر فرقة شرطة الحدود الجوية مطار فرحات عباس، و الذي تم إنجازه بمبلغ 46 مليون دينار، حيث سيسمح هذا المرفق بتوفير ظروف مناسبة لعمل 176 عنصرا من مختلف الرتب على مستوى المطار.
كما تم تدشين مقر فرقة شرطة الحدود البحرية بميناء جن جن، حيث بلغت تكلفة إنجازه 44 مليون دينار، و يتضمن 13 مكتبا،  كما تم تدشين مقر الأمن الحضري الثاني بأمن دائرة الطاهير الذي سيسمح بتغطية أمنية أكبر بالمنطقة، من خلال رفع نسبة التغطية الأمنية  للمواطنين على مستوى قطاع هذه المنشأة و البالغ عددهم بـ 13536 مواطنا، و التي تقدر بشرطي لكل 375 مواطن.
و أشار رئيس أمن ولاية جيجل عميد أول للشرطة زوهري محمد إلى المجهودات المبذولة من المديرية العامة للأمن الوطني في سبيل توفير خدمات أمنية نوعية للمواطنين.
و حسب مسؤولي مصالح الأمن تندرج المقرات الجديدة ضمن المخطط الأمني للمديرية العامة للأمن الوطني، الرامي إلى تعزيز تواجد مصالحها عبر التراب الوطني من أجل  تقريب الشرطة من المواطنين و التكفل الفعلي و الجدي بانشغالاتهم الأمنية و ضمان حقهم  في توفير الأمن، في ظل الاحترام الصارم لحقوق الإنسان و قوانين الجمهورية .
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى