أوهــمه ببـيـع دراجــــة نــاريـــة  ليوقـعه في الفـخ ويسلبه الـمال  
قضت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، بعقوبة 5 سنوات سجنا لكل من (ب. ب) و(خ. ب)، على خلفية متابعتهما بجناية السرقة بتوافر ظروف التعدد و استعمال العنف، بينما التمس النائب العام 20 سنة سجنا.
 حيثيات القضية تعود حسب قرار الإحالة إلى أواخر أوت 2016 ، عندما التقى الضحية (ب. م) بالمتهم (ب. ب) في السوق الأسبوعية، أين وجده يعرض دراجته النارية للبيع فأتفق معه على شرائها، على أن يلتقيا يوم 31 أوت بالسوق، و لما وصل إلى المكان المقصود لم يجد بحوزته الدراجة النارية فسأله عنها فأخبره المتهم بأنه سيحضرها، ليتفاجأ بعدها بحضور شخصين لا يعرفهما و بقيا يتبادلان الحديث مع المتهم، و فجأة دار أحدهم خلفه و وضع سكينا من الحجم الكبير على الضحية، بينما قام الثاني بوضع السكين في جيبه، أما المتهم (ب. ب) الذي اتفق معه على بيعه الدراجة، فقد قام برشه بقارورة غاز مسيلة للدموع، ثم أسقطوه أرضا قبل أن يقوم الأخير بتفتيشه، حيث  عثر بحوزته على مبلغ 12 مليون سنتيم، فقام بسرقتها ليفر مع صديقيه إلى وجهة مجهولة، فقام الضحية مباشرة بعد الحادثة بتقديم شكوى لمصالح الأمن التي قامت بعرض صور بعض المسبوقين، فتعرف على أفراد العصابة التي قامت بالاعتداء عليه و سرقته.
أثناء المحاكمة التي شهدت غياب الضحية، أنكر فيها المتهمون التهم المنسوبة إليهما، و صرحا بأنهما لا يعرفان الضحية و لا بالأسباب التي جعلته يوجه لهما أصابع الاتهام في سرقتهما له. دفاع المتهمين ركز في مرافعته على غياب الأدلة التي تدين موكليهما، و بأن تصريحات الضحية أثناء سماعه من طرف الضبطية القضائية و قاضي التحقيق، تبقى أقوال بعيدة عن الواقع، كما أن غيابه عن جلسة المحاكمة يطرح علامة الاستفهام و ذلك يصب في مصلحة موكلهما.
كمال واسطة

تــوزيــع 500 مسكـــن بصــيغة عــدل بعزابـــة
تم أمس توزيع حصة 500 مسكن بصيغة عدل من اجمالي 800 مسكن على المستفيدين ببلدية عزابة بولاية سكيكدة.
عملية التوزيع أشرف عليها والي الولاية محمد حجار رفقة السلطات المحلية والمدير الولائي لوكالة عدل والمنتخبين المحليين والسلطات الأمنية. وتأتي   في اطار البرنامج الذي ضبطته وزارة السكن عبر ولايات القطر.
وأكد والي الولاية على هامش عملية التوزيع   بأن 300 مسكن المتبقية، سيتم توزيعها على مستحقيها فور الانتهاء من أشغال التهيئة. وبخصوص السكن الاجتماعي الذي كثر   الجدل بشأنه  حول موعد التوزيع بعد أن كان  مقررا في أواخر ماي وبداية جوان   ، فقد ذكر الوالي بأن العملية سيشرع فيها خلال الأيام القليلة القادمة دون أن يعطي أي تاريخ محدد لذلك. علما أن حصة هامة من السكن الاجتماعي بعدة مواقع بالمدينة تناهز 4000 وحدة ينتظر أن توزع قبل نهاية العام الجاري.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى