عمــال مزرعة بن عيشـوش بالبرج دون أجور منذ ما يزيد عن الشهرين
ناشد عمال المزرعة النموذجية بن عيشوش ببلدية تيكستار بولاية برج بوعريريج، السلطات الوصية بالتدخل، لتسوية أجورهم العالقة لمدة تزيد عن الشهرين، معبرين عن استيائهم من تأخر تسديد أجورهم طيلة هذه المدة، رغم حاجتهم إليها لتوفير ضروريات عائلاتهم.
و أشار المشتكون إلى عدم ظهور أية بوادر للانفراج رغم قرب عيد الأضحى الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى بضعة أيام، و شكاويهم المتكررة التي لم تجد أذانا صاغية بحسبهم، مشيرين إلى أن هذه الوضعية زادت من متاعبهم، و دفعتهم إلى الاستدانة من التجار و أصدقائهم لضمان قوت عائلاتهم، و شراء الأضاحي و جميع المستلزمات قبل عيد الأضحى لإسعاد عائلاتهم.
كما أشار العمال إلى أن أجورهم التي عرفت بعض الزيادات تبقى غير كافية لتلبية حاجياتهم اليومية، حيث سبق لهم و أن طالبوا بالزيادة في أجورهم و مراجعة الاتفاقية الجماعية للعمال الموسميين، لكن الأجرة المعتمدة لا تعادل الجهد المبذول بحسبهم، مشيرين إلى تحقيق المزرعة زيادة في الإنتاج، و أرباح سنوية يتراوح معدلها الـ 600 مليون سنتيم، مؤكدين على أن هذه الأرباح التي تحققها المزرعة لم تنعكس على وضعهم الاجتماعي و المادي .
و تتطلب ظروف العمل بالمزرعة، مداومة يومية من الفلاحين و العمال، خصوصا و أنها تتوفر على مستثمرة لتربية الدواجن، و أخرى لتربية الأغنام التي تحتاج إلى العناية بشكل يومي، من تنظيف للإسطبلات، و توفير الكلأ، و العلف لرؤوس الماشية، بالإضافة إلى تنظيم عمليات بيع للكباش و الخرفان خلال الفترة الأخيرة، و قبل عيد الأضحى. و أكدت مصادر من مديرية المزرعة النموذجية على قرب تسوية أجور العمال العالقة، و استغلال الانتعاش المالي للمزرعة تزامنا مع هذه الفترة التي تسبق عيد الأضحى و عمليات البيع، و التحصيل للأموال في دفع الأجور.                        
 ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى