اختنـاق 5 عمـال في حادث خطير بمركب تكرير البترول بسكيكـدة
أصيب ما لا يقل عن 5 عمال بحالة اختناق، بعد استنشاقهم كمية كبيرة من غاز النيتروجين في مفاعل وحدة المصفاة رقم 100، في القطب الهيدروجيني الكربوني بمركب تكرير البترول، بالمنطقة الصناعية بسكيكدة.
و حسب مصادرنا بالمنطقة، فإن 3 من المصابين وصفت حالتهم بالخطيرة، بينما الاثنين الآخرين تم إسعافهم بمكان الحادث من طرف فرقة المسعفين التابعة للمنطقة الصناعية. و تضيف مصادرنا بأن العمال الثلاثة من موظفي «صوميك»، و هي مؤسسة تابعة لشركة سوناطراك متخصصة في الصيانة، كانوا بصدد القيام بأشغال صيانة بالوحدة رقم 100، حيث سقطت قطعة حديدية داخل أنبوب الغاز فقام العامل الأول بالدخول لجلبها فأغمي عليه، و لحق الثاني لإنقاذه فأغمي عليه هو الآخر، ليحق بهما الثالث، و الرابع، ثم الخامس و هو رئيس الفرقة ليلقوا نفس المصير، قبل أن يتفطن إليهم باقي العمال ليتم إجلاؤهم من طرف فرقة التدخل التابعة للمنطقة الصناعية، و قد تم إسعاف اثنين منهم، بينما تم تحويل ثلاثة إلى المستشفى القديم، أين تم وضعهم تحت العناية الطبية المركزة.
 و حسب ما علمنا من مصادر استشفائية، فإن اثنين من المصابين يخضعان للتنفس الاصطناعي و يوجدان تحت المراقبة الطبية، بينما العامل الثالث حالته مستقرة، و قد تجاوز مرحلة الخطر.    كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى