"مير" أم الطوب السابق و الكاتب العام و مقاولين أمام قاضي غرفة الاتهام
شرع، أمس، قاضي غرفة الاتهام بمجلس قضاء سكيكدة، في الاستماع إلى رئيس بلدية أم الطوب السابق (ب. م) 54 سنة رفقة نائبه السابق المكلف بالمالية (خ. ط)، و عضوة بالمجلس السابق كانت مكلفة بلجنة التعمير و البناء(ن. ب)، و الكاتب العام و اثنين من المقاولين يحملان نفس اللقب العائلي
 و ذلك في قضية إبرام صفقة عمومية مخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير، و جنحة الاستفادة من سلطة أعوان الجماعات المحلية تتعلق بقضية كراء السوق الأسبوعي.
حيثيات القضية تعود إلى أواخر 2012 عندما قامت البلدية بكراء السوق الأسبوعي لفائدة أحد المقاولين بطريقة  وصفت بالمخالفة للقوانين المعمول بها في مجال الصفقات العمومية، و بناء على تقارير و رسائل مجهولة وردت للجهات الأمنية،  تم و بأمر من وكيل الجمهورية مباشرة  تحقيقات معمقة في القضية، خلصت   إلى أن الصفقة أبرمتها البلدية تحت سقف الغلاف المالي المحدد للصفقة، مما جعل رئيس الدائرة آنذاك يرفض المصادقة على المداولة، و طالبهم بإعادة الصفقة من جديد وفق السقف المحدد لقيمتها، و ذلك بأن يكون المبلغ يفوق الغلاف المالي المحدد لكراء السوق و هذا ما حصل،  حيث فاز المقاولان محل المتابعة من الصفقة المذكورة عند المزايدة بحضور ممثلين عن أملاك الدولة، و هذا ما لم يرض المقاولين الذين فازا بالصفقة في المرة الأولى، مما دفعهم إلى تقديم شكاوى للجهات المعنية.
علما أن القضية سبق و أن تم عرضها أمام قاضي التحقيق بمحكمة القل، و من المنتظر أن يفصل قاضي غرفة الاتهام في القضية خلال هذا الأسبوع.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى