الإفــراج عـن قـوائـــم المستفيديــن من 310 سكنـــات بــالمسيلـــة
أفرجت، أمس، سلطات دائرة مقرة شرق ولاية المسيلة، عن قوائم المستفيدين المؤقتين من حصة 310 سكنات اجتماعية عبر بلديات الدائرة الثلاث عين الخضراء، الدهاهنة، و مقرة.
وشهد مقر الدائرة نهار أمس، اضطرابات و احتجاجات من قبل عدد من المقصيين الذين عبروا عن رفضهم لما احتوته القائمة من أسماء، بينما قام العديد من المستفيدين من قائمة 90 سكنا بقول عكس ذلك، مؤكدين على أحقيتهم في الاستفادة من السكن.
رئيس دائرة مقرة رفقة رئيس البلدية، سارعا إلى احتواء الحركة الاحتجاجية من خلال استقبال عدد من المحتجين بمقر الدائرة، أين استمر الاجتماع لأكثر من ساعة من الزمن، و هو ما مكن من تهدئة الوضع، و الحيلولة دون وقوع أي انزلاقات. في وقت قام العشرات من المقصيين من حصة 160 سكنا اجتماعيا إيجاريا التي أفرج عنها في نفس اليوم، بغلق الطريق الولائي رقم 11 طيلة الفترة الصباحية، احتجاجا على إقصائهم من الحصول على السكن، قبل أن تتدخل قوات الدرك الوطني رفقة السلطات المحلية للبلدية، و التي تمكنت من احتواء غضب المحتجين.
وببلدية الدهاهنة التي وزع بها 60 سكنا من نفس الصيغة، لم يبد المقصيون أي ردة فعل بعد الإعلان عن قائمة المستفيدين، حيث ظل الهدوء سيد الموقف، في حين ذكر مصدر على صلة بالملف، أن قائمة المستفيدين ضمت العديد من الأسماء التي لها الأولوية في الاستفادة من هذا النوع من السكنات.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى