مشروع لإنجاز  موقف للسيارات بخمسة طوابق بسطيف
 أعلنت، أمس، الوكالة الولائية للتسيير  و التنظيم العقاريين الحضريين لسطيف، عن إطلاق عرض مشروع لإنجاز مشروع موقف للسيارات بخمسة طوابق، يتسع لقرابة 500 سيارة، إضافة إلى إنجاز  22 محلا تجاريا.
وأفادت المصالح المعنية، بأنه ينتظر أن تنطلق الأشغال قريبا بعد سحب دفتر الشروط، قصد العمل على تجسيده وفقا للتصميم و كذا احترام الآجال الضرورية وفقا للعرض الوطني المفتوح، مع اشتراط قدرات دنيا من أجل تأهيل و انتقاء مقاولة الإنجاز.
الوكالة أوضحت بأن المشروع سيساهم في  بعث عجلة التنمية المحلية، و تشجيع الاستثمار العمومي على مستوى بلدية سطيف بموقف للسيارات ذو طوابق، ما يعتبر سابقة أولى من نوعها بالولاية، حيث سيتم تجسيده على مستوى أرضية تقع  بحي المعدومين الخمسة بالمكان المسمى المحطة البرية لنقل المسافرين، كان في السابق عبارة عن عمارات قديمة مهددة بالانهيار، لكن تم ترحيل  قاطنيها  إلى  سكنات اجتماعية بمنطقة التوسع العمراني الجديدة بحي الهضاب، و إخلاء المكان المتواجد بموقع إستراتيجي كان محل أطماع العديد من أصحاب رؤوس الأموال و المستثمرين قصد تجسيد بعض المشاريع على غرار ترقية سكنية.
كما  أن تجسيد المشروع سيقلل من زحمة مرور المركبات بـوسط شوارع المدينة، فموقف السيارات المذكور، و بلغة الأرقام يتربع على وعاء عقاري مساحته الإجمالية تبلغ قرابة 600 ألف م2، في حين أن مساحة استغلال الأرض تبلغ 300 ألف م2، أما المساحة الإجمالية للسطوح المبنية فستبلغ 14.807,88 م2.
علاوة على استقباله للسيارات طيلة أيام الأسبوع و على مدار الساعة، فإن صاحب المشروع المتمثل في الوكالة الولائية للتسيير  و التنظيم العقاريين الحضريين بسطيف، سعت إلى استغلال المساحات الأرضية المقابلة لشارع مختار لعريبي، صوب ملعب 8 ماي 45، ببناء محلات تجارية، لكون نفس الشارع معروف بالحركة الكبيرة، و ستتربع هذه المحلات على مساحة مبنية تقارب  1.073,00 م2.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى