كشفت، أمس، لجنة توزيع السكن بدائرة أورلال غرب بسكرة، عن القائمة الأولية للمستفيدين من حصة 80 سكنا اجتماعيا إيجاريا ببلدية مليلي، بعد طول انتظار من قبل المئات من أصحاب الملفات  الذين  سبق وان نددوا بتأخرها.
العملية أكدت السلطات المحلية أنها تمت بعد سلسلة من  التحريات المعمقة من قبل لجنة التحقيق التي تكفلت بمتابعة و مراقبة الطلبات في إطار القوانين الجاري بها العمل في مجال توزيع السكن الاجتماعي، بالاعتماد على الشفافية و مبدأ الأولوية في التوزيع، و أشارت إلى أن جميع الأسماء المدرجة في القائمة،  من فئة المواطنين  الذين يعانون منذ سنوات من أزمة سكن.
و بحسب مصادر محلية، فإن الأجواء  كانت  عادية بالبلدية، حيث رحب مئات المستفيدين و شريحة واسعة من السكان بالقائمة التي انتظروها مطولا، مؤكدين   أنها كانت حلما تحقق، إلا أن ذلك لم يمنع بعض المواطنين الذين لم تدرج أسماؤهم ضمن القائمة من التعبير عن خيبة أملهم من الطريقة التي تم على أساسها الاختيار.
و هو ما دفع بمسؤولي البلدية لتقديم شروحات وافية عن كيفية تقديم الطعون في الآجال القانونية، و طمأنت ذات السلطات الأسماء التي لم يسعفها الحظ هذه المرة، بضرورة التحلي بالصبر، و انتظار  البرامج السكنية المخصصة للفئات المعوزة مستقبلا.      
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى