يطالب سكان قرى لهريمك واد التل ولحد التابعة لبلدية البسباس غرب بسكرة، من السلطات المحلية و المديرية الوصية، بضرورة ربط سكناتهم بشبكة الكهرباء لإنهاء معاناتهم المطروحة منذ سنوات طويلة.
المتضررون دعوا إلى ضرورة الإسراع في تجسيد المشروع بالنظر إلى الحاجة الماسة لذات المادة الطاقوية، مطالبين بتقديم ضمانات للإسراع في ربط سكناتهم بهذه المادة الحيوية، و برمجتها في أقرب الآجال.
 و أكدوا على أن مطالبهم تأتيبعد الشكاوى العديدة الموجهة للجهات المختصة، مقابل وعود المسؤولين و المنتخبين بحل المشكل، و إدراجه ضمن برامج مشاريع الربط بالطاقة الكهربائية، الأمر الذي دفعهم للمطالبة مجددا، و التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية المزرية التي حولت يومياتهم إلى جحيم.
مشددين على ضرورة تجسيد عدد من المشاريع التنموية منها قاعة علاج، و مجمع مدرسي، و أشاروا إلى أنهم يعانون جملة من المشاكل العويصة التي تحولت مع مرور الوقت إلى كابوس حقيقي، بالنظر إلى التأخر الكبير في إيجاد حلول جذرية لها.
كما يطالب السكان المحرومون بالقرى المذكورة، بفتح مدرسة لتمكين أبنائهم من الدراسة في ظروف ملائمة، و الحد من تنقلهم اليومي إلى المناطق البعيدة، رغم حاجة السكان إلى مثل هذا المرفق التربوي.
 مشكل آخر يطرحه السكان بحدة يتمثل في افتقارهم لمجمع صحي يحميهم من خطر التسممات العقربية صيفا، اعتبارا من طبيعة المنطقة ذات الطابع الرعوي، حيث يتكبد المرضى عناء التنقل لتلقى العلاجات اللازمة في مناطق أخرى.
السلطات المحلية أقرت بشرعية المطالب، و أكدت على رفعها للجهات الوصية للنظر فيها، و إيجاد الحول المناسبة لها تلبية لمطالب السكان.          ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى