سونـاطراك تشـرع  في التنقـيب عن المعـادن بأولاد قــاسم
كشفت، أمس، مصادر موثوقة للنصر، عن أن لجنة تقنية من شركة سوناطراك حطت رحالها خلال الأيام القليلة المنقضية بمدينة أولاد قاسم، أين شرعت في البحث واكتشاف المعادن بغية الشروع في القيام بعمليات تنقيب في المنطقة.
مصادر النصر أشارت إلى أن تقنيي الشركة شرعوا هذا الأيام في اكتشاف المعدن، بمناطق مختلفة بمدينة أولاد قاسم، أين عاينوا أمكان مختلفة عبر كل من مشاتي البحيرة وبئر عقلة والكواشية ومشتة لكبيرة ومنطقة أخرى تحذي جبل الفرطاس، وهي الاكتشافات التي شرعت فيها الشركة بالمنطقة تزامنا مع انطلاقا في مناطق أخرى عبر ولايات مختلفة.
و رفع تقنيو سوناطراك عينات من الأتربة بالأماكن التي عاينوها قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية، والتأكد من مختلف المواد الطاقوية التي تحتويها.
و كانت الشركة قد شرعت في عديد الرحلات الاستكشافية بمناطق مختلفة بالولاية، أين أكدت مصادرنا في وقت سابق اكتشاف تقنيو ومهندسو الشركة للمعادن على غرار البترول بكل منطقة الرحية بمسكيانة ولحميمات بعين ببوش، غير أن الشركة وبعد أن باشرت عمليات التنقيب عادت لتتخلى عن الموقعين المكتشفين بعد ذلك لأسباب مجهولة، بعد أن علق سكان المدينتين آمالهم وأحلامهم على الاكتشافين بغية إيجاد مناصب عمل.
   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى