توجيـه تهمة التبـديد لسـتة موظفـين بقطـاع الخـدمات الجـامعية
أنهت الشرطة بتبسة، تحقيقاتها المتعلقة بمدى سلامة الإجراءات الخاصة بصفقة اقتناء مجموعة من الأجهزة الكهرومنزلية، في إطار تكريم العمال المتقاعدين لمديرية الخدمات الجامعية، حيث من المنتظر أن تحيل المشتبه فيهم على الجهات القضائية لاحقا.
و استنادا لخلية الإعلام بأمن ولاية تبسة، فإنه تم فتح تحقيق من طرف الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، عقب ورود معلومات عن قيام لجنة الشؤون الاجتماعية التابعة لمديرية الخدمات الجامعية تبسة بصفقة مشبوهة.
الصفقة تمت خلال شهر جانفي الماضي، حيث  تم اقتناء مجموعة من الأجهزة الكهرومنزلية الموجهة لتكريم العمال المتقاعدين بالمديرية،   قدرت قيمتها حسب المصدر ذاته، بأكثر من 116 مليون سنتيم، و بناء على ما سبق، قامت ذات الفرقة بفتح تحقيق معمق في القضية، حيث تحصلت على الفواتير النموذجية لنفس البضاعة.
و بعد الاستماع لأكثر من 10 أطراف في هذه القضية، خلص المحققون حسب بيان الشرطة، إلى أن الفواتيــر مضخمة، و وجهت لـ 6 ممن حقق معهم  من الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 43 و50 سنة  ، تهمة تبديد المال العام، و تم اتخاذ جميع الإجـراءات القانونية و الجزائية، و إنجاز ملف الإجراءات الجزائية ضدهم، و تقديمهم أمــام العدالة بتهمة تبديد أموال عمومية، و تضخيم الفواتير.
ج/ساكر

الرجوع إلى الأعلى