نظم أصحاب سيارات الأجرة الجماعية العاملة على خطوط قالمة، العاصمة، قسنطينة، سطيف، باتنة حركة احتجاجية، صباح أمس الثلاثاء، أمام مديرية النقل للمطالبة بدخول خط عنابة المستثنى من نظام العمل الدوري بالأفواج، و هو خط مرسم تعمل به سيارات أجرة غير خاضعة لنظام العمل الدوري.  
و يرى المحتجون، بأن نظام الدور والخطوط البعيدة أضرت بهم كثيرا، و لم يعودوا قادرين على تحمل التكاليف، و ضمان مصادر العيش لعائلاتهم، مقارنة بسيارات الأجرة العاملة على خط عنابة، و الخطوط الداخلية.  
و من جهتهم يرفض أصحاب سيارات الأجرة العاملة على خط عنابة، دخول سيارات أجرة أخرى معهم، نظرا لتشبع الخط و عدم قدرته على تحمل المزيد.  
و في تصريح للنصر، قال مدير النقل بقالمة، بان عمل سيارات الأجرة منظم وفق المرسوم 230/12، مؤكدا بأن خط عنابة مرسم، و أن اللجنة التقنية قد منحت خطوط ما بين الولايات، التي تعمل بنظام الأفواج و الدور سنة 2012 وفق محاضر رسمية.  
و خلص مدير النقل إلى القول، بان قطاعه يسعى لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، و حل مشاكل الناقلين، لكنه لا يتحمل عبء الخلافات و الصراعات بين مختلف الأطراف، مضيفا بان المشاكل و النزاعات المطروحة، يجب أن تحل بالحوار و معرفة الحقوق و الواجبات التي يقرها القانون الساري المفعول.                فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى