ربــط 111 مسكنـــا بالغــاز  الطبيــعي في جيجــــل
تم، أمس، ربط 111 مسكنا بالغاز الطبيعي ببلديتي الميلية، و الأمير عبد القادر بولاية جيجل، تم تمويلها من ميزانية الولاية بغلاف مالي فاق 300 مليون سنتيم.
و أعطيت إشارة تزويد 51 سكنا اجتماعيا بحي المحطة في بلدية الميلية، و أوضح مواطنون بأن السكنات تم توزيعها سنة 2011 دون ربطها بالغاز الطبيعي، ما جعل القاطنين يعانون بوسط مدينة الميلية من مشكلة البحث عن قارورة غاز البوتان.
و أشار المعنيون إلى أن شكاويهم المتكررة أتت أكلها بعد سنوات، مثمنين في نفس الوقت المجهودات المبذولة من قبل السلطات الولائية، خصوصا و أن عملية الربط تم تمويلها من ميزانية الولاية بغلاف مالي يفوق 200 مليون سنتيم، و ستسمح باستفادة 330 قاطنا.
و في بلدية الأمير عبد القادر، تم ربط 60 مسكنا اجتماعيا بالغاز الطبيعي بحي لعريشة، خصص لها غلاف مالي يفوق 60 مليون سنتيم، أين ذكر مستفيدون بأن العملية ساهمت في القضاء على مشكل البحث عن قارورة غاز البوتان، و التي يكثر الطلب عليها في فصل الشتاء، بسبب المناخ البارد.
وأوضح والي جيجل، بأن عملية تزويد المساكن خصوصا الاجتماعية، و التي وزعت منذ سنوات، و لم يتم ربطها بالغاز، إذ سيتم تدارك عدة وضعيات لأحياء سكنية، يتم تمويلها عن طريق ميزانية الولاية، و طمأن المسؤول كافة المواطنين بأنه سيتم تزويد جل الأحياء بالغاز الطبيعي، إما في إطار مشاريع قطاعية أو على عاتق الولاية.
كما تم خلال الاحتفالات الرسمية الولائية المخلدة لذكرى تأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين و تأميم المحروقات، تكريم إطارات نقابية و عائلات ضحايا الإرهاب.                        
كـ طويل

تقع بمنطقة بوتياس  
شــاليهــات تعيــق أشغــال   تهيــئة بحي  500 مسكــن
طمأن والي جيجل المستفيدين من حصة 500 مسكن بمنطقة بوتياس بالميلية، بأن أشغال التهيئة الخارجية بالمجمع السكني ستنطلق قريبا.
و أوضح المسؤول في رده على انشغالات مستفيدين تحدثوا عن تأخر تسليم مفاتيح سكناتهم، بالرغم من أن قائمة المستفيدين تم الإعلان عنها سنة 2013 من قبل السلطات المحلية، إلا أن توزيع المفاتيح تأخر كثيرا، ما جعل العديد منهم يتساءلون عن موعد تسليمها.
و قال الوالي، بأن سبب التأخر يعلمه العام و الخاص، و المتمثل في وجود شاليهات تعيق تقدم أشغال التهيئة الخارجية، و ربط السكنات بمختلف الشبكات على غرار شبكة الصرف الصحي، و المياه الصالحة للشرب، و ذكر المسؤول بأن مشكل الشاليهات قد تم التكفل به، و سيتم الشروع في الأشغال قريبا.
و ذكر رئيس الدائرة، بأن الوالي و بعد زيارته الأخيرة، منح غلافا ماليا معتبرا من أجل الإسراع في مختلف الأشغال المتعلقة بربط السكنات بمختلف الشبكات، و قال بأنه تم تخصيص غلاف يقارب 900 مليون سنتيم للربط بالشبكة الكهربائية، مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم إسكان 74 مستفيدا، على أن يتم إسكان 486 مستفيدا أخر بعد انتهاء الأشغال.
و أكد المسؤول على أن العراقيل الموجودة بدأت في الزوال تدريجيا، و اعتبر المتحدثون التطمينات بالمريحة، خصوصا بعد الشكوك التي لا تزال ترافق المعنيين مع تأخر تسليم السكنات، بالرغم من أن ديوان الترقية و التسيير العقاري كان في موعد إنهاء الأشغال.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى