تنصــيب 352  طــالب عمــل  في منــاصب نوعيـــة
تمكنت الوكالة المتخصصة لتشغيل الإطارات العليا سطيف، من تنصيب 352 إطار ا، خلال السنة المنصرمة و مطلع السنة الحالية، حيث تقوم باستقبال عروض العمل من طرف طالبي الوظائف أو المؤسسات الباحثين عن التوظيف، سواء عن طريق البريد الالكتروني، أو عن بعد، من خلال الموقع الالكتروني.
و صرح مدير الوكالة ربيع حركاتي في لقاء، أمس، مع النصر، بأن هذه الخدمات، تمكّن المؤسسات من الإطلاع على قائمة طالبي العمل المؤهلين لشغل المناصب المعروضة، حيث يتم التكفل بهذه العروض من طرف الوكالة بشكل سريع، يتمثل في مرافقة طالبي العمل إلى هذه المؤسسات، للقيام بدور الوساطة.
 فيما تسعى الوكالة حسبه لمضاعفة مجهوداتها، من خلال التكفل الجيد بمتعامليها لتحقيق أكبر عدد من التنصيبات النوعية خلال 2018، و كذا المساهمة في توفير  يد عاملة مؤهلة قادرة على الدفع بعجلة النمو الاقتصادي.
قائلا بأن الإدارة التي يشرف على تسييرها، أنشئت سنة 2016 خصيصا لطالبي العمل من الإطارات العليا، و المؤسسات الباحثة عن هذه الكفاءات، فخدمات هذه الوكالة موجهة لطالبي العمل المتحصلين على شهادة في التعليم العالي، مع خبرة مهنية في مناصب رئيس مصلحة، رئيس قسم، مدير، نائب مدير، مسير ،و غيرها.
في نفس السياق و حسب رئيس الوكالة، فإن هذه الأخيرة تقوم بورشات عمل أسبوعيا مع طالبي العمل و كذا المؤسسات، من أجل التعريف الجيد بمهام و دور الوكالة و نشاطها، و الخدمات التي تقدمها. من خلال التطرق للمدونة الجزائرية للمهن و الوظائف، على غرار عرض خدمات الوكالة عن بعد  مرافقة لطالبي العمل، بعرض مختلف عروض العمل المودعة لدى الوكالة، و محاولة تقريبها لصالح طالبي العمل.
و كشف في الأخير، عن تمديد الاختصاص الإقليمي للوكالة المتخصصة لتشغيل الإطارات العليا بسطيف، إلى 11 ولاية تتمثل في سطيف،برج بوعريريج،جيجل،المسيلة،باتنة، ميلة، قسنطينة، أم البواقي، خنشلة، سكيكدة و بجاية، بعدما كانت تقتصر على ولايتي سطيف وبرج بوعريرج.
هذا التمديد يضيف محدثنا، راجع إلى اتساع حوض التشغيل، و كذا العدد الهائل للمؤسسات الناشطة بولاية سطيف في مختلف القطاعات، مما يسمح باستقطاب أكبر عدد من طالبي العمل من فئة الإطارت العليا، و الذين يتم التكفل بهم.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى