أعرب مواطنون قاطنون بتجزئة أم الطوب بمنطقة أدوير بالشقفة، عن أسفهم الشديد من طريقة تعامل السلطات مع مشكل إزالة أعمدة، و أسلاك كهربائية تعيق أشغال إنجاز سكناتهم، و منعت بعضهم من إتمام بناء طوابق.
و ذكر مواطنون بأنهم ضاقوا درعا من تأخر السلطات الوصية في القضاء على مشكل الأعمدة ، و الأسلاك الكهربائية التي تمر فوق مساكنهم، موضحين بأنهم عند الشروع في بناء مساكنهم منذ سنوات بالتجزئة، قدمت لهم ضمانات بالتكفل بنقل، و إزاحة الأعمدة الكهربائية التي تمر بقطعهم الأرضية، و لكن بعد مرور وقت معين لم يتم تنفيذ الوعود المقدمة، ما جعل العشرات منهم يعانون في إكمال بناء مساكنهم، و كذا التوسعة، حتى يتسنى لهم استغلالها في ظل أزمة السكن التي تمر بها المنطقة، حيث تسببت شبكة الكهرباء في توقيف إكمال أشغال إنجاز40  مسكنًا تقريبا.
و أشار المشتكون إلى أنه قد تم مؤخرا الشروع في ربط المساكن بالغاز الطبيعي دون استكمال ربط أخرى ضمن التجزئة، كما تحدث شباب المنطقة عن غياب المرافق الرياضية بالمنطقة، مشيرين إلى وجود قطعة أرضية مخصصة لبناء دار الشباب، لكن تم تجميد المشروع منذ مدة، مطالبين السلطات بضرورة الالتفاف لشباب المنطقة.
من جهته،  الوالي ، أكد للمشتكين على أنه سيتم التكفل بكافة انشغالاتهم المطروحة حسب الأولوية، و سيتم النظر في تغيير مرور الشبكة الكهربائية.
كما تم تدشين قاعة علاج بالمنطقة ، فتحت منذ مدة، و تم تمويل مشروعها من قبل البلدية، و وعد مدير الصحة المواطنين بالرفع من مداومة الطبيب بالقاعة.
ك طويل

الرجوع إلى الأعلى