قـرية دحمـون الطـاهر في عزلــة هاتفــية
أكد سكان قرية دحمون الطاهر، الواقعة ببلدية حمام دباغ بقالمة، بأنهم يعيشون عزلة هاتفية منذ عدة أيام، بعد تعطل الهوائي الوحيد لشبكة المتعامل جازي.  
و أضاف السكان بأنهم لم يعودوا قادرين على إجراء المكالمات الهاتفية، و استخدام شبكة الانترنت، بعد توقف عمل الهوائي.  
و راسل السكان الشركة المالكة للهوائي، و طلبوا منها التدخل لإصلاح الخلل، لكن الوضع مازال على حاله، و أصبح السكان مجبرين على الخروج من منازلهم، و التوجه إلى المنطقة المطلة على مدينة حمام دباغ لإجراء المكالمات الهاتفية، عن طريق الهواتف الجوالة.  
و طالب سكان قرية دحمون الطاهر، أكبر قرى المنطقة، بتدخل المسؤولين المحليين و المديرية المشرفة على مراقبة متعاملي الهاتف النقال، لمساعدة السكان و تمكينهم من إجراء المكالمات، و استخدام شبكة الانترنت، التي أصبحت ضرورية للعمل و الدراسة و التواصل.  
و تعد قرية دحمون الطاهر، المعروفة محليا باسم “دراع النخال”، واحدة من أقدم القرى الفلاحية بولاية قالمة، تسكنها أكثر من 200 عائلة، يعمل البعض منهم بقطاع الزراعة، و البعض الآخر في نشاطات أخرى كالبناء، و الإدارة و التجارة.
و تشكو القرية من تدهور إطار الحياة العامة، و انهيار الشوارع، و نقص مرافق الشباب، و تعمل سلطات قالمة حاليا على إصلاح الطريق الرئيسي المؤدي إلى القرية، و مساعدة السكان بإعانات البناء الريفي، في محاولة للتخفيف من معاناة استمرت سنوات طويلة، داخل منازل أصبح البعض منها مهددا بالانهيار.  
 فريد.غ  

الرجوع إلى الأعلى