مـنـــع إقـــامـــة  مـشـــاريــــع سـيـــاحيـة على أراضـي الخــواص
أعطى والي ولاية سكيكدة درفوف حجري، الضوء الأخضر لرئيسة دائرة الحدائق، للشروع في توزيع حصة 137 مسكنا اجتماعيا ببلدية بوشطاطة الأكواخ القصديرية، مشددا على ضرورة توطين المشاريع السياحية على الأراضي التابعة للدولة، و الابتعاد عن تلك التابعة للخواص، نظرا لتكلفتها الباهظة.
و جاء تصريح الوالي خلال زيارة العمل و التفقد التي قادته، مساء أول أمس، لبلديات دائرة الحدائق، و كانت بلدية عين زويت أول محطة في الزيارة، أين حاصره العشرات من المواطنين لطرح مختلف الانشغالات التي تتعلق بالسكن، الماء، و الغاز، قبل أن يستمع إلى عرض عن مشاريع تنموية، وأخرى بمناطق التوسع السياحي، أين انتقد اختيار مصالح مديرية السياحة، و مكاتب الدراسات للأراضي المخصصة لهذه المشاريع التي أغلبها تابعة للخواص، و دعا إلى ضرورة تجسيد المشاريع السياحية على الأراضي التابعة للدولة، أو البلديات.
و أعلن الوالي عن منح البلدية لغلاف مالي بـ 3.5 مليار سنتيم في إطار مخططات البلدية للتنمية المحلية، و4.3 مليار سنتيم لتغطية النفقات الإلزامية، و50 مسكنا ريفيا فرديا، بينما خصص لبلدية بوشطاطة 3 مليار سنتيم لمشاريع التنمية المحلية، و5.7 مليار لتغطية النفقات الالزامية، و100 حصة من البناء الريفي، و توقف الوالي مطولا بمشروع الخزان المائي الذي يزوّد بلدية حمادي كرومة، وجزء من عاصمة الولاية.
أما بلدية الحدائق، فقد استفادت من 3.5 مليار سنتيم لمخططات التنمية المحلية، 6.3 مليار سنتيم لتغطية النفقات الإلزامية، و منح 100 وحدة سكنية من الترقوي المدعم. و شدد الوالي خلال هذه الزيارة على  ضرورة اعتماد الديمقراطية التشاركية، و التنسيق مع رئيسة الدائرة في كل كبيرة و صغيرة تخص المشاريع، و اهتمامات الشأن المحلي للمواطنين.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى