توقف شبه كلي لحركة المرور بقرى جبلية في تيزيز وزو
  تسببت الثلوج التي لا تزال تتساقط منذ، فجر أمس، على مرتفعات تيزي وزو، في غلق محاور الطرقات الوطنية و الولائية و البلدية، كما أدت إلى توقف شبه كلي لحركة المرور على مستوى القرى الجبلية المعروفة بتضاريسها الوعرة، و تسببت في غلق جميع المسالك الداخلية لهذه القرى.
و حسب المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيزي وزو، فإن الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي تيزي وزو و البويرة، يشهد صعوبة في سلكه بالمكان المسمى تيزي نكولان، بسبب التساقط الكثيف للثلوج، و هو نفس الأمر بالنسبة للطرقات الوطنية رقم 33 و15 و71.
و يشهد الطريق الولائي رقم253 الرابط بين الطريق الوطني رقم 15 باتجاه بلدية إفرحونان، و بلدية إليلتن، إلى غاية الحدود الإقليمية مع ولاية بجاية، شللا كليا لحركة المرور، و ذلك على مستوى «فج شلاطة».
كما انقطعت الحركة المرورية على مستوى الطريق الولائي رقم 10 الرابط بين بلدية آث يحيى في عين الحمام، و بلدية الصوامع في دائرة مقلع بسبب التساقط الكثيف للثلوج.
و يشهد الطريق الولائي رقم رقم 11 الرابط بين بلدية إيعطافن، مرورا بإيبودرارن، و إلى غاية بلدية واسيف، صعوبة كبيرة في حركة السير، و هو نفس الأمر بالنسبة للطريق الولائي رقم 150 الرابط بين بلدية آث يحيى، و بلدية مقلع الذي شلت به الحركة المرورية.
 فيما لا تزال الطرقات التابعة لبلديات أبي يوسف، و آث يحيى، و عين الحمام، و إفرحونان، و إمسوحال تشهد صعوبة كبيرة في حركة المرور، منذ الساعات الأولى من صبيحة أمس، بسبب التساقط الكثيف للثلوج.
و قد تدخلت مختلف وحدات الدرك الوطني لتنظيم حركة المرور، و تسهيلها عبر العديد من الطرقات داخل الولاية، كما خرج المواطنون في هبة تضامنية كبيرة لإزالة الثلوج عن المسالك التي شلت عن الحركة، و عزلت قراهم عن عاصمة الولاية.
سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى