PUBANNASR PUBANNASR
الجمعة 18 أوت 2017

11جانفــي موعـد حفل الكرة الذهبية 2015

أعلن أمس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» « عبر موقعه الرسمي بأنه سيحتفل بألمع وأفضل نجوم كرة القدم ، من خلال منح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم يوم 11 جانفي 2016 في العاصمة السويسرية زيوريخ، والذي سيكون الأخير في عهد جوزيف بلاتير الذي أعلن انسحابه من منصب الرئيس.
بلاتير الذي خضع للتحقيق في سويسرا بتوصية من المدعى العام الأميركي على خلفية إلقاء القبض على سبعة من أعضاء «الفيفا «بتهمة الفساد الإداري وتلقي الرشاوى لتمرير تنظيم مونديالي (2018 و2022) إلى روسيا وقطر على التوالي.
لكن الهيئة الدولية تحاول منذ ذلك الوقت التظاهر بالتماسك، ليأتي اليوم ليعلن خبر موعد توزيع جوائزه السنوية على ألمع نجوم المستديرة من الرجال والنساء بالإضافة لتكريم أفضل المدربين حول العالم وعرض مقتطفات من أهم أحداث سنة2015.
ومن المتوقع نيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب الأفضل في العالم للمرة الخامسة في مسيرته، وهو رقم سيصعب معادلته في السنوات القادمة، حيث توج منافسه الأول في هذا الجيل كريستيانو رونالدو بالجائزة في ثلاث مناسبات أعوام 2008 و2013 و2014.
وفشل النجم البرتغالي في التتويج بأي لقب خلال الموسم الماضي، مكتفيًا بلقب هداف الدوري الإسباني موسم (2014/2015) بالإضافة للحذاء الذهبي، أما ميسي فحصد لقب هداف دوري أبطال أوروبا بفضل تمريراته الحاسمة قبل قيادته الواضحة لبرشلونة للتتويج بالثلاثية التاريخية.
واستمر تألق ميسي في كأس أميركا اللاتينية بالتأهل مع المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية أمام أصحاب الضيافة تشيلي، وبعد عودته من العطلة تُوج بكأس سوبر أوروبا أمام اشبيلية بعد الوقت الإضافي.
وسيعلن الفيفا خلال أسابيع قليلة أسماء المرشحين لنيل جوائزه المختلفة بما في ذلك جائزة «بوشكاش لأفضل هدف» التي تعتمد بشكل كلي على تصويت الجمهور عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.