PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 11 ديسمبر 2017

بيكنباور ينتقد الأندية الإنجليزية لعدم قدرتها على التعاقد مع النجوم

قال الأسطورة الألمانية والرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ فرانز بيكنباور، خلال مقابلة مع صحيفة (بيلد) اليومية، في عددها الصادر صباح أمس، أنه وعلى الرغم من القدرة المالية الكبيرة للأندية الإنجليزية، إلا أنها لم تستطع التعاقد مع أفضل اللاعبين، ما يعني أنه ليس بمقدورها ضم كل من ترغب في الاستفادة من خدماتهم.
وعما إذا ما كانت الأندية الإنجليزية قادرة على تفريغ الدوريات الأوروبية المختلفة من أفضل لاعبيها، رد قائلا «لا، لن يستطيعوا شراء كل اللاعبين».
وواصل في هذا الصدد «المهم أنهم لم يستطيعوا التعاقد مع ميسي أو رونالدو أو إبرا أو لاعبنا توماس مولر، فهم لم يستطيعوا التعاقد مع اللاعبين الأفضل على مستوى العالم»
وكان نادي بايرن ميونخ الألماني قد أعلن في وقت سابق عن تلقي عرض خيالي من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل الحصول على خدمات النجم الألماني توماس مولر وعلى الرغم من عدم الإفصاح رسميا عن قيمة العقد، تؤكد التقارير الصحفية أن قيمته كانت بين 85 و120 مليون أورو، وطالب بيكنباور عدم الاكتراث بشكل مبالغ من القدرة المالية الكبيرة التي تتمتع بها الأندية الإنجليزية في الوقت الحالي
يذكر أن محطتا (سكاي سبورتس) و(بي. تي .سبورت) قد دفعتا 5مليارات و136 مليون جنيه استرليني (6مليارات و946 مليون أورو) إلى الدوري الإنجليزي في 12 فيفري الماضي، مقابل  الحصول على حقوق البث التليفزيوني لمبارياته.
ودفعت سكاي 4مليارات و176 مليون جنيه استرليني (5مليارات و652 مليون أورو) مقابل خمس من الباقات السبع لنقل الدوري الإنجليزي بين عامي 2016 و2018، فيما حصلت (بي تي) على الباقتين المتبقيتين مقابل 960 مليون استرليني (مليار و298 مليون أورو).