اتخذت لجنة الانضباط لرابطة باتنة جملة من القرارات التأديبية الصارمة في حق بعض اللاعبين والمسيرين، وكذا الفرق سعيا منها للتصدي لظاهرة العنف التي تفشت بشكل مخيف عبر مختلف الملاعب.
اللجنة وفي اجتماعها أول أمس، قررت تعليق مهام مسير نجم أولاد دراج غزرومة زكريا لمدة 3 سنوات نافذة، على خلفية اعتدائه على حكم اللقاء أمام نجم غيلاسة، إضافة إلى حرمان الفريق من جمهوره في 8 مقابلات، ومعاقبة لاعبه بورنان حمزة بـ 4 مباريات نافذة. وفي ذات السياق اتخذت اللجنة قرارا يقضي بتوقيف 5 لاعبين من نادي بئر قاصد علي لمدة سنتين نافذتين، بسبب اعتدائهما الجماعي على الرسميين في لقاء شباب عين ياقوت برسم بطولة الجهوي الثاني، مع اعتماد خسارة الفريق بنتيجة (3/0).
وقد شمل هذا القرار كل من بايتيش عبد الحق، ومخالفية إلياس، ومخالفية محمد، ولواسة منذر وعبيد سامي.
وبالإضافة إلى حرمان الفريق من جمهوره في 8 مباريات، قررت اللجنة ترك ملف القضية مفتوحا، بالنظر لخطورة الأحداث وتقدم المتضررين بشهادات طبية من مصلحة الطب الشرعي، تؤكد عجزا لمدة 14 يوما، ما يعكس نية الرابطة في تقديم شكوى للجهات القضائية والتأسس كطرف مدني.
 على صعيد آخر، تم توقيف مسير اتحاد منعة قرزة عبد الحفيظ بسنتين نافذتين، بسبب اعتدائه على حكم اللقاء مع شباب بيطام، واعتماد خسارة فريقه بنتيجة (3/0).                        م ـ  مداني

الرجوع إلى الأعلى