دخل مدرب اتحاد عنابة عبد الكريم لطرش مبكرا في أجواء مباراة الجولة الأولى لمرحلة الإياب هذا الجمعة أمام نجم مقرة، من خلال التركيز على الجانب البسيكولوجي، مؤكدا بأن التربص كان ناجحا، خاصة من الناحية البدنية، فضلا عن خوض 3 لقاءات ودية، سمحت له  بتجريب عديد الخيارات، حيث قال: «الفريق مقبل على مرحلة جد صعبة، يبقى خلالها بحاجة إلى خدمات أكبر عدد ممكن من اللاعبين، ناهيك عن حتمية التعامل مع الظروف الإستثنائية و الطارئة».
وأوضح لطرش بأن المقابلة الأولى لمرحلة الإياب، تبقى بمثابة المنعرج الحاسم في مسيرة الاتحاد، «التواجد  في الصدارة يجعلنا مستهدفين من باقي المنافسين وهذا أمر عادي، لكنه قد يرفع من درجة الضغط النفسي على عناصرنا، ما حتم علينا التركيز على الجانب البسيكولوجي على مدار أسبوع كامل، مع حث اللاعبين على ضرورة المحافظة على التركيز».
وعاد لطرش للحديث عن سيناريو الموسم الماضي، عندما ضيع تأشيرة الصعود بسبب إهدار 5 نقاط بعنابة في بداية مرحلة العودة من البطولة، ما جعله يلح على ضرورة استخلاص الدرس، حاثا على ضرورة تفادي الغرور والسقوط في فخ السهولة: «فارق 5 نقاط بالإمكان تداركه في لقائين، ونحن نراهن على خبرة بعض عناصرنا، لاستئناف المشوار على وقع ديناميكية الانتصارات، لكسب المزيد من الثقة تحسبا للمنعرجات الحاسمة والمصيرية».
بالموازاة مع ذلك، أقامت لجنة أنصار اتحاد عنابة مساء أول أمس حفلا رمزيا على شرف اللاعبين والطاقم الفني، على هامش حصة الاستئناف، حيث تم تكريم بعض اللاعبين.
على صعيد آخر برمج المدرب لطرش مساء أمس مقابلة ودية تطبيقية، أمام الجار اتحاد الحجار بملعب 19 ماي، تم خلالها تجريب التشكيلة التي سيراهن عليها الطاقم الفني في لقاء الجمعة المقبل أمام الضيف نجم مقرة.
من جهته وعد الرئيس فاروق جراية لاعبيه بتسوية جزء من مستحقاتهم العالقة قبل نهاية الأسبوع الجاري، إذ يرتقب أن يتحصل اللاعبون على رواتب شهر ديسمبر المنصرم، وكذا علاوة الفوز المحقق بشلغوم العيد، والمقدرة بـ 4 ملايين سنتيم، ولو أن إشكالية المستحقات لم تعد مطروحة، كون الإدارة منحت اللاعبين رواتب مرحلة الذهاب، ولم يتبق سوى منحة مقابلة واحدة.
ص / فرطاس

 

الرجوع إلى الأعلى