بلعريبي ينسحب من تدريب اتحاد عين البيضاء
كشف مدرب اتحاد عين البيضاء سعيد بلعريبي في تصريح خص به النصر أمس، عن قرار انسحابه من على رأس العارضة الفنية، موضحاب أنه ودع اللاعبين في نهاية لقاء أول أمس أمام نادي تقرت، بعد خروجه- كما قال- بقناعة واحدة، وهي أن تعفن الوضع داخل الفريق لم يعد يساعده على مواصلة العمل، في ظل التماطل في صرف مستحقات اللاعبين والطاقم الفني: «شخصيا فقدت الرغبة في العمل، ما جعلني أقرر الرحيل في غياب التكفل باحتياجات اللاعبين والجهاز الفني. اللاعبون نفذ صبرهم، كونهم لم يتلقوا رواتبهم منذ 6 أشهر، فيما لم أتلق شخصيا مستحقاتي منذ توليت الإشراف على الفريق، الأمر الذي خلق  حالة من الإحباط النفسي لدى الجميع».
واستنادا إلى ذات المتحدث، فإن اللاعبين وبعد نهاية المقابلة مع تقرت، عقدوا اجتماعا وقرروا بالإجماع العودة إلى الإضراب بداية من يوم أمس، من خلال مقاطعة التدريبات إلى حين تسوية وضعيتهم المالية: «بعد الاستقالة التي أعلنت عنها في غرف تغيير الملابس. أقسم اللاعبون أمامي بأنهم لن يضعوا أرجلهم على أرضية الميدان، إلى غاية تلقيهم مستحقاتهم. وما زاد في إصرارهم على المقاطعة، تلميحات رئيس لجنة التسيير المؤقتة باستحالة الاستفادة من أموالهم هذا الأسبوع مثلما وعد به، بسبب- كما قال- لهم بروز بعض الإشكالات الإدارية لدى المراقب المالي».
من جهة أخرى اعتبر بلعريبي مقابلة أول أمس، كان بالإمكان الظفر بنقاطها وعدم الاكتفاء بالتعادل لولا الإحباط النفسي، لدى اللاعبين وغياب 5 ركائز أساسية، بسبب المستحقات وهم أوكريف وبوخالفة ولموشي ومسيخ، والمدافع الأيمن بوعمران، خاصة وأن الزوار عدلوا النتيجة في الدقيقة (89).
والظاهر أن إدارة الرئيس علي علوان ينتظرها أسبوعا حاسما، يستوجب في نظر بلعريبي التعامل معه بحكمة وصدق، سيما وأن اللاعبين وصلوا نقطة اللارجوع قد يدفع ثمنها الحراكتة.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى