تضع مباريات الجولة 24 الرائد الملعب السطايفي أمام منعرج التأكيد، لأن التنقل إلى رجاص ليس محمود العواقب، بحكم تواجد الفريقين على طرفي نقيض، وحاجتهما للنقاط الثلاث.
هذه المعطيات تجعل الأنظار مصوبة إلى ملعب رجاص، لأنه لا خيار للمحليين سوى الفوز، للإبقاء على حظوظهم في تفادي السقوط، مادامت الهزيمة قد تنصبهم في خانة مرافق نجم أولاد قاسم إلى الجهوي الثاني، رهانهم في ذلك استغلال ورقتي الأرض والجمهور، في حين أن الزوار مجبرون على تفادي الهزيمة لمد خطوة عملاقة نحو منصة التتويج، لأن الخروج من هذا المنعرج بسلام، سيمكن «الصاص» من الحسم بنسبة كبيرة في هوية البطل.
ثنائي المطاردة يبقى يترصد سقوط الملعب السطايفي برجاص لتقليص الفارق، واستعادة أمل الصعود، في صورة رائد بوقاعة، المتواجد في برج المراقبة، والمرشح لتحقيق الفوز في هذه المحطة، لأن استقبال إتحاد الفوبور يعد فرصة مواتية لتمرير الإسفنجة على الهزيمة الأخيرة، وبالمرة ترقب نتيجة رجاص، لاتضاح الرؤية حول باقي المشوار.
وعلى نفس الموجة تتواجد جمعية عين كرشة، التي وإن رهنت نسبة كبيرة من حظوظها في اعتلاء منصة التتويج، بحكم تأخرها ب 7 خطوات عن الرائد، فإن حساباتها تبقى مرهونة بإفرازات هذه الجولة، والتشبث ببصيص من الأمل يمر عبر شرط وحيد، يتمثل في تعطل آلة «الصاص» برجاص.
أما على مستوى المؤخرة فإن تنشيط جيل رجاص لقمة الجولة يضعه أمام حتمية الفوز، في حين ستكون باقي الفرق المهددة بالسقوط على صفيح ساخن، انطلاقا من ممرات سكيكدة الذي سيشد الرحال إلى تالة إيفاسن، في سفرية محفوفة بالمخاطر، قد تزيد في تعقيد وضعية «الممرات»، وكذلك الحال بالنسبة لشباب الطاهير، الذي سينشط قمة القاعدة الخلفية بإستقباله جيل عزابة بملعب القرارم المحايد، وفي غياب الجمهور بسبب العقوبة، فيما سيعمل سريع الحروش على توظيف العوامل الكلاسيكية في لقائه أمام نجم عين ولمان بحثا عن فوز الأمان.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات/ (السبت 14 سا 30)
عين كرشة (بوشوارب): جمعية عين كرشة = شباب حمادي كرومة
عين مليلة (دمان): نجم أولاد قاسم = نجم بني ولبان
قسنطينة (بن عبد المالك): وفاق عباس = ترجي تاجنانت
الحروش (بكافي): سريع الحروش = ن. عين ولمان
تالة إيفاسن: إتحاد تالة إيفاسن  = ممرات سكيكدة
بوقاعة: رائد بوقاعة = إتحاد الفوبور
رجاص: جيل رجاص = الملعب السطايفي
القرارم (بكير): شباب الطاهير = جيل عزابة.... (دون جمهور)

الرجوع إلى الأعلى