مجموعة الشرق


"السوافة" فـوق بســاط حريـري و الـتلاغـمـة في خـطر بسفـوحــي
توحي المعطيات الأولية للجولة 23، بإمكانية فسخ عقد الشراكة في الريادة، بالنظر إلى تواجد الرائدين على طرفي نقيض، مع حيازة التضامن السوفي الأفضلية على الورق للتخلص من شراكة نادي التلاغمة، ولو أن هذه المحطة كفيلة أيضا بإجراء غربلة في قائمة الطامحين للتنافس على الصعود، لتواجد شباب قايس ومولودية باتنة في منعرج حاسم.  
ما يرجح كفة «السوافة»، الجولة استفادتهم من أفضلية العوامل الكلاسيكية عند استقبال وفاق تبسة، ما سيجعل آذان لاعبي التضامن مشدودة إلى باتنة، أين سيحط الرائد الثاني نادي التلاغمة الرحال بملعب سفوحي، لمواجهة نجم بوعقال الذي من الصعب ترويضه بحديقته، رغم أن «التلاغمية» لا يملكون خيارا آخر سوى فك العقدة التي لازمتهم في تنقلاتهم خلال مرحلة العودة. وسيكون ثنائي المطاردة على المحك في هذه الجولة، لأن شباب قايس سيقوم بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى أولاد زواي، لمواجهة الجمعية المحلية في قمة النقيضين. ديربي  يبقى القاسم المشترك فيه حاجة الفريقين للنقاط الثلاث، كون الزوار يسعون لمواصلة المشوار المؤدي إلى منصة التتويج، في حين يبقى المحليون من المهددين بالسقوط، وهي معطيات توحي ببلوغ التنافس ذروته. مولودية باتنة ستكون في دورية نحو الوادي لملاقاة إتحاد الرباح، في مباراة فرصة الحظ الأخير، كون أي نتيجة غير الانتصار ستضع «البوبية» خارج السباق.
في المؤخرة وضعية جمعية أولاد زواي قد تتعقد أكثر، لأن العجز في تخطي عقبة «القايسية» سينصبها في خانة أكبر المهددين بمرافقة «الورد» إلى الجهوي، لأن أولمبي الونزة سيستفيد من العوامل الكلاسيكية في لقائه أمام نجم البسباس، لمد خطوة إضافية نحو بر الأمان، بينما يبقى وفاق تبسة مهددا بالتراجع إلى منطقة الخطر مجددا، بالنظر إلى المهمة شبه المستحيلة التي تنتظره بالوادي.ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات/   (يوم الجمعة 15 سا)
في الوادي (1 نوفمبر): التضامن السوفي = وفاق تبسة
في الوادي (الرباح): إتحاد الرباح = مولودية باتنة
في باتنة (سفوحي): نجم بوعقال = نادي التلاغمة
في أولاد زواي (شباح): ج. أولاد زواي = شباب قايس
في خنشلة (حمام):  نجم بوجلبانة = إتحاد الحجار
في قالمة (سويداني): نصر الفجوج = نجم القرارم
في الونزة (18 فيفري) : أولمبي الونزة = نجم البسباس
في بريكة: أمل بريكة = و. رمضان جمال

الرجوع إلى الأعلى