طالب رئيس شبيبة سكيكدة عبد الله طبو من اللجنة المركزية للتحكيم، تعيين حكم نزيه و محايد لإدارة المباراة التي ستجمع فريقه بشبيبة بجاية، معتبرا اللقاء صعب للفريقين، وسيسعى فريقه العودة بنتيجة ايجابية تبقيه ضمن المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة للصعود، مناشدا مسؤولي مجمع سوناطراك مساعدة الشبيبة.
•تنتظركم مباراة صعبة مع شبيبة بجاية أليس كذلك؟
     نعم مباراتنا أمام شبيبة بجاية بست نقاط وصعبة للفريقين. وسنعمل كل ما بوسعنا للعودة بنتيجة ايجابية، تبقينا ضمن الثلاث الأوائل والحمد لله الطاقم الفني يقوم بمجهودات جبارة مع اللاعبين، ولهذا الغرض أردنا إبعاد اللاعبين عن الضغط وإقامة التحضيرات بمركز الباز بسطيف، حتى تكون التشكيلة في أحسن حال يوم المباراة.
• الفريق عاد من بعيد ويحتل حاليا المركز الثالث، كيف تتعاملون مع الوضعية في ظل ضغط الأنصار؟
سنحاول المحافظة على المرتبة التي نحتلها ضمن المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة للرابطة المحترفة الأولى، وهي مهمة ليست بالسهلة وتتطلب تضافر جهود الجميع بمن فيهم لاعبين ومسيرين وأنصار وكل أبناء سكيكدة، وليس رئيس النادي وحده معني بهذه المهمة، ولهذا سنبدل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق طموح وحلم الأنصار برؤية فريقهم في الرابطة الأولى بعد غياب 30 سنة.
• لكن المهمة تتطلب اماكانيات مادية كبيرة، خاصة وقد سبق أن قلت بأن الفريق بحاجة إلى 5 ملايير لتحقيق الأهداف وإنهاء الموسم في أريحية ؟
صحيح من أجل تحقيق الأهداف المسطرة لا بد من توفير إمكانيات مادية كبيرة، لا سيما المالية منها، و كما يعلم الجميع أن النادي مر ولايزال يمر بضائقة مالية كبيرة، وفي بعض الأحيان نعجز حتى عن توفير المنح التشجيعية للاعبين، ولولا تدخل بعض المحبين لكان الفريق في وضعية أسوأ، وبالمناسبة أوجه نداء عبر الجريدة إلى مسؤولي مجمع سوناطراك من أجل معاملة الشبيبة كما تعامل باقي الفرق، وأتساءل كيف لفريق شبيبة سكيكدة تتواجد بولايته منطقة صناعية كبرى لا يستفيد من أموال الشركة، بينما تخصص الأخيرة أموالا لنوادي أخرى، وبتالي فالأمر يتطلب عدالة في منح الإعانات.
• مما تتخوف منها في الجولات الأخيرة من البطولة ؟
الكل يعلم بأن الجولات الأخيرة تدخل فيها عدة عوامل أبرزها الكولسة والتحكيم، وعليه أدعو اللجنة المركزة للتحكيم لتعيين حكم في المستوى لمباراتنا مع شبيبة بجاية.
• بماذا تعد أنصار الفريق ؟
سأعمل كل ما في وسعي من أجل تحقيق هدف الصعود إلى الرابطة الأولى، وإسعاد الأنصار ومجيئي لرئاسة النادي كان من أجل هذا الهدف لا غير.

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى