أطاحت مولودية قسنطينة عشية أمس بالرائد جمعية عين مليلة، في مباراة مثيرة فوق أرضية الميدان وبالمدرجات، مؤجلة حسم «لاصام» في مسألة الصعود وأفراحها إلى الجولة المقبلة.
قمة بن عبد المالك وفت بكامل وعودها من جانب الإثارة والندية، بحضور جمهور غفير خاصة من جانب الزوار، الذين فاق عددهم 7 آلاف مناصر، لم يحالف نصفهم الحظ في التواجد بالمدرجات.
بداية المباراة كانت قوية من جانب المحليين، حيث كادوا أن يصلوا مبكرا إلى مرمى الحارس بن مالك (د:4) عن طريق بورقعة، بعد تمريرة محكمة من بن جاب الله، تلتها هجمة معاكسة من بن جاب الله الذي قدم كرة ملمترية ناحية لطرش الذي سدد بقوة، لكن كرته جانبت القائم، فيما اكتفى الزوار بالدفاع، ما فتح المجال أكثر أمام أشبال بلعرج، الذين نجحوا في افتتاح مجال التهديف (د:20) عن طريق لطرش، بعد تمريرة ميلمترية من زميله دخية.
هدف أشعل المباراة وأربك «لاصام» وأثر على دكة احتياطها، الذي كان يحتج بشدة على قرارات الحكم، بمن فيهم المدرب صحراوي، الذي دخل في ملاسنات مع مدرب الموك بلعرج (د:25)، كادت أن تتسبب في مشاكل كبيرة، لولا تدخل محافظ اللقاء ورجال الأمن، قبل أن يقرر الحكم طرد المدربين.
بعد ذلك استفاد الزوار من مخالفة على مشارف خط التماس، نفذها بوقطوشة خادعت الحارس بوالوذنين، بعد تمويه ناجح من المدافع طايبي، وهو الهدف الذي أعاد «لاصام» إلى المباراة، حيث تمكنت من إضافة الهدف الثاني (د:40)، عن طريق ضربة جزاء، تولى تنفيذها باشا مسجلا هدف التقدم.
باقي دقائق الشوط الأول عرفت ضغطا رهيبا من جانب المحليين، الذين نجحوا في معادلة النتيجة عن طريق عريبي (د:45)، بعد مخالفة رائعة من طرف القائد فرحات أيوب، لتهتز مدرجات أنصار الموك الذين لم يتخلوا عن فريقهم رغم تضييعه ورقة الصعود.
المرحلة الثانية كانت مشابهة لسابقتها، إذ دخلها المحليون بقوة، ولم تمر سوى ثلاث دقائق، حتى تمكن لطرش من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، مستغلا تمريرة محكمة من بن جاب الله.
هدف أخرج الزوار من قوقعتهم، حيث تمكنوا من معادلة النتيجة (د:57)، عن طريق مخالفة مباشرة نفذها ريحان بطريقة رائعة، جعلت بوالوذنين لا يحرك ساكنا، ليرد عليه بن جاب الله برأسية جميلة (د:65)، مرجحا كفة فريقه من جديد، وهو الهدف الذي زاد من حلاوة اللقاء وحماسه، خاصة وأن لاعبي الموك ظلوا يبحثون عن هدف الاطمئنان، في الوقت الذي لم يستسلم فيه الضيوف، لكنهم فشلوا في الوصول إلى مبتغاهم، رغم إكمال الموك اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد المدافع نفار إثر تلقيه بطاقتين صفراويين.
وعرفت نهاية المباراة احتفال أنصار «لاصام»، بعد سماعهم خبر تعثر منافسهم الأول إتحاد عنابة، الذي اكتفى بالتعادل الإيجابي في تقرت، علما وأن الرئيس شداد أغمي عليه من شدة الفرح، ما تطلب تدخل رجال الحماية المدنية لإسعافه.  بورصاص. ر

تهشيم زجاج محطة "الترامواي" بقسنطينة
عرفت نهاية مباراة أمس بين مولودية قسنطينة وضيفه جمعية عين مليلة أحداث شغب مؤسفة والتي سجلت على مستوى محطة “الترامواي” بشارع قدور بومدوس، بعد إقدام مجموعة من أنصار لاصام بتهشيم زجاجها بعد رشقه بالحجارة، ولحسن الحظ أن المنظمين اتخذوا خلال الاجتماع الأمني بالولاية كل التدابير.
ومن بين الاحتياطات المتخذة توقيف حركة الترامواي ابتداء من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية نهاية المباراة، علما وأن مصالح الأمن كانت اضطرت إلى تأمين خروج أنصار لاصام إلى غاية محطة المسافرين.
للإشارة فإن  أنصار جمعية عين مليلة كانوا  قد احتفلوا في أجواء كبيرة، باقتراب فريقهم من ضمان الصعود إلى الرابطة المحترفة الثانية.
جدير بالذكر أن لقاء أمس عرف تعزيزات أمنية مشددة.                       
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى