مجموعة الشرق: انطـلاقــة من صنــع "القــايسيــة"
خطف شباب قايس الأضواء في جولة رفع الستار على بطولة الهواة في مجموعتها الشرقية، بفضل الإنتصار الثمين الذي عاد به من سكيكدة، أين تخطى عقبة المستضيف وفاق القل بهدف وحيد، كان تاريخيا، لأنه تزامن و أول ظهور لـ «القايسية» في هذا القسم.
تمرد الصاعد الجديد على العوامل الكلاسيكية، و نجاحه في اصطياد «الدلافين» في سواحل «روسيكادا» بامتياز، جعل من شباب قايس الفريق الوحيد الذي يتمكن من تدشين المشوار بإنتصار خارج القواعد، لأن باقي المباريات انتهت إما بالتعادل أو لصالح أصحاب الأرض، ولو أن المفاجأة كانت من صنع مولودية المخادمة، التي استهلت تواجدها في مجموعة الشرق بنقطة ثمينة أحرزتها في عنابة، حيث اقتسمت الزاد مع الطلبة، في مباراة سارت على وقع سيناريو مثير، كون الزوار عدلوا النتيجة في وقت قاتل، رغم أن أبناء «بونة» من بين المرشحين للتنافس على ورقة الصعود.
من جهة أخرى حققت جمعية الخروب الأهم، بالفوز بصعوبة على إتحاد عين البيضاء من ضربة جزاء، مستغلة عاملي الأرض والجمهور لتدشين الموسم بانتصار، حالها حال الجار هلال شلغوم العيد، الذي تجاوز عقبة الضيف إتحاد الشاوية بفضل الهدف الوحيد الذي وقعه شرماط في منتصف الشوط الأول.
إلى ذلك فقد ضخ أمل مروانة 3 نقاط في رصيده، إثر فوزه على الضيف أمل شلغوم العيد، في انطلاقة تؤكد بأن «الصفراء المروانية» قد حفظت درس الموسم الفارط جيدا، لما تفادت السقوط في آخر ثانية.
وكانت أثقل نتيجة في جولة التدشين من توقيع نادي تقرت، الذي قصف حمراء عنابة بثلاثية، في إنجاز يواكب طموحات «التقرتية» في التنافس على ورقة الصعود، شأنهم شأن إتحاد خنشلة، الذي عانى الأمرين لكسب الرهان أمام الجار إتحاد تبسة، لأن الكناري عاد من بعيد، وعدل النتيجة في منتصف المرحلة الثانية، لكن «الخناشلة» أحرزوا هدف التفوق في الدقائق الأخيرة.
من جهتها استهلت مولودية قسنطينة مشوارها بنقطة ثمينة أحرزتها بجيجل، اين اقتسمت الزاد مع شباب حي موسى، رغم أن «الموك» كانت السباقة للتهديف بواسطة لطرش، ليعدل أبناء «الفيلاج» مع إنطلاقة المرحلة الثانية.                      
ص / فرطـــاس

الرجوع إلى الأعلى