الفوز على مروانة نقطة انطلاق حمراء عنابة الفوز على مروانة نقطة انطلاق حمراء عنابة
اعتبر مدرب حمراء عنابة توفيق هلالة الإنتصار المحقق على حساب الضيف أمل مروانة بمثابة نقطة الإقلاع بالنسبة لفريقه، مؤكدا بأن التحرر من الناحية البسيكولوجية كفيل بجعل التشكيلة تظهر بمستواها الحقيقي في قادم الجولات، لأن التخوف حسبه من انطلاقة متعثرة تبدد.
وأشار هلالة إلى أن النجاح في أول اختبار رسمي داخل القواعد، جسد إرادة اللاعبين في رفع التحدي: "كنا نخشى التعثر بملعبنا، خاصة بعد انهزمنا بتقرت في جولة الافتتاح، ما زاد من الضغط على المجموعة، لكن رد الفعل كان إيجابيا، والظفر بالنقاط الثلاث يبقى أهم مكسب في هذه المرحلة".
و أوضح محدثنا بأن تشكيلته لم تظهر بمستواها الحقيقي في لقاء مروانة: "ضغط النتيجة ألقى بظلاله على المردود الجماعي، لأننا وجدنا أنفسنا مجبرين على تسيير المباراة وفق ريتم المنافس. كان باستطاعتنا تسجيل أكثر من هدفين في الشوط الأول، لولا قلة التركيز وغياب اللمسة الأخيرة".
من جهة أخرى آثار مدرب الحمراء إشكالية الملعب، مؤكدا بأن برمجة اللقاء الأول بالحجار جاء بعد مخاض عسير، بسبب الأشغال التي تمت برمجتها على مستوى ملعب العقيد شابو، تزامنا مع بداية الموسم الكروي، ما حرم الفريق من الاستقبال بالملعب المتعوّد عليه، ولو أننا نعاني خلال التدريبات، لأن برنامجنا موزع بين ملعب بوزراد حسين بأرضيته المتدهورة، وكذا ملحق مركب 19 ماي، في إنتظار إعادة فتح ملعب شابو للتخلص نهائيا من هذا الإشكال".
وبخصوص هدف الموسم، أكد هلالة على أن تعداد الحمراء يضم هذا الموسم عناصر لها خبرة طويلة في وطني الهواة، في صورة كحول، تلبي، بلال بولمدايس، حرحوز، بن فيالة و براهمية، ما يسمح لهذه المجموعة بتأطير التشكيلة، ما يبقي حسبه باب التفاؤل مفتوحا على مصراعيه، لأن المردود الجماعي في تحسن من مباراة إلى أخرى، وكنا قادرين على تفادي الهزيمة في تقرت، وبالتالي فإن التأكيد على مدى الجاهزية لتأدية مشوار ناجح سيكون في المقابلة القادمة أمام شباب حي موسى، لكن دون الحديث المبكر عن القدرة على لعب ورقة الصعود".
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى