أفـران الحجـار تنفـث بالسـاخن في الريــادة
المستفيد الأكبر من مخلفات الجولة السابعة كان اتحاد الحجار، الذي عزز مركزه الريادي وعمق الفارق الذي يفصله عن الملاحقين إلى 6 نقاط، بفضل الانتصار الذي عاد به من قالمة، أين تجاوز عقبة المستضيف أولمبي بومهرة، ليواصل بذلك العزف المنفرد على أوتار الصدارة.
تحليق «نسور القحموصية» عاليا بالسرعة السادسة، جاء في أعقاب سقوط الوصيف السابق الاتحاد السوفي في ديربي مدينة الوادي أمام التضامن في قمة سارت في اتجاه واحد، بانهيار «الأعشاش» بثلاثية نظيفة، لكن الأحداث المؤسفة التي تخللت هذه المواجهة بين الأنصار تبقى النقطة السلبية، سيما بعد تسجيل جرحى في المدرجات.
هذه النتيجة نصبت الثنائي الاتحاد والتضامن في برج المراقبة، بمعية مولودية باتنة التي عانت الأمرين قبل الظفر بالنقاط الثلاث أمام نجم البسباس، وعليه فإن اتحاد الحجار أصبح يقود القافلة على وقع مطاردة «ترويكا».
إلى ذلك أخلطت الجولة أوراق مؤخرة الترتيب، بدليل أن الفانوس الأحمر تحمله كوكبة تتشكل من 5 فرق، بعد انتفاضة الثنائي الباتني أمل بريكة و نجم بوعقال، على اعتبار أن «الفرسان الحمر» انتفضوا أمام ترجي قالمة، والنجم تذوق نشوة الانتصار بعد سلسلة النتائج السلبية، بينما واصل «السرب الأسود» الانهيار، حاله حال الجار أولمبي بومهرة، المنهزم للمرة الثانية داخل الديار، إضافة إلى جمعية أولاد زواي التي سقطت بباتنة، وكذا وفاق تبسة الذي يبقى هشا خارج القواعد.   ص/ فرطــاس

أولمبي بومهرة – إتحاد الحجار.................. (0 / 1)
التضامن السوفي – الإتحاد السوفي.............. (3 / 0)
مولودية باتنة ـ نجم البسباس.................. (1 / 0)
أمل بريكة ـ ترجي قالمة...................... (2 / 1)
نجم بوعقال ـ جمعية أولاد زواي................ (2 / 0)
إتحاد الرباح ـ وفاق تبسة....................... (2 / 0)
نجم القرارم ـ نادي التلاغمة..................... (0 / 0)
نصر الفجوج ـ نجم بوجلبانة..................... (0 / 0)

مجموعة وسط ـ شرق
سقوط حيدرة ينصب أولاد جلال في الريادة
أحدثت الجولة السابعة انقلابا على مستوى قمة هرم الترتيب، باعتلاء شباب أولاد جلال كرسي الريادة، مستغلا سقوط الرائد السابق أمل حيدرة بسطيف أمام الاتحاد المحلي، و شاءت الصدف أن يجبر «الحاك» على التنازل عن مشعل القيادة بمجرد تجرعه مرارة أول هزيمة هذا الموسم.
هذا الانقلاب تجسد على خلفية نجاح شباب أولاد جلال في العودة بكامل الزاد من العاصمة، أين تخطى عقبة أتلتيك القبة، ليكون هذا الفوز بوزن الصدارة، في الوقت الذي أبرم فيه الثنائي السطايفي الاتحاد و «الصاص» عقد شراكة في الصف الثالث.
على صعيد آخر وضع اتحاد عين الحجر حدا لسلسلة النتائج السلبية بالاستثمار في معاناة الضيف شباب بئر العرش للمرور إلى السرعة الرابعة في هذا الديربي، وهي النتيجة التي عقدت من وضعية «العرايشية» بتواجدهم في المركز ما قبل الأخير، متقدمين بخطوة واحدة عن حامل الفانوس الأحمر أتلتيك القبة.
وفي سياق متصل نجحت مولودية البويرة في إحراز أول انتصار بعد سلسلة من التعادلات، بينما حقق اتحاد برهوم الأهم بفوزه على شباب عين جاسر، في الوقت الذي انتزع فيه نجم أولاد دراج نقطة ثمينة ببرج غدير.                ص- ف

أتلتيك القبة – شباب أولاد جلال  .................. (0 / 1)
نادي براقي – مشعل حاسي مسعود................. (3 / 2)
جيل عزازقة ـ الملعب السطايفي.................. (1 / 0)
اتحاد عين الحجر ـ شباب بئر العرش............... (4 / 0)
اتحاد سطيف ـ أمل حيدرة........................ (1 / 0)
جمعية برج غدير ـ نجم أولاد دراج................ (1 / 1)
مولودية البويرة ـ أولمبي العناصر................. (3 / 2)
اتحاد برهوم ـ شباب عين جاسر.................... (3 / 1)

عليم مدربا جديدا لشباب الذرعان
عينت إدارة شباب الذرعان المدرب وحيد عليم على رأس العارضة الفنية للفريق، خلفا لمحمد الصالح سلاطنية الذي رمى المنشفة منتصف الأسبوع الفارط.
عليم اللاعب السابق لاتحاد عنابة، وفاق سطيف و شبيبة بجاية باشر مهامه بصفة رسمية كمدرب للذرعان في مباراة أول أمس ضد الضيف أولمبي قلعة بوصبع، و قد كانت خرجته الأولى موفقة، بتحقيق فوز نصب الفريق في الصف الثالث في ترتيب بطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى