تمكن اتحاد عين البيضاء من اجتياز عقبة مولودية المخادمة بنجاح، بعد مباراة فاترة احتضنها ملعب بن ساسي بمروانة، دون جمهور لم تعرف مرور التشكيلتين بمرحلة جس النبض، بفعل إدراك كل طرف بضيق هامش المناورة، و لو أن الحراكتة كانوا السباقين إلى صنع اللعب، بواسطة الهجمات المعاكسة و الضغط على منطقة الحارس بلحسن الذي تلقى هدفا مبكرا حمل توقيع بليل (د1)، في غفلة من دفاع المنافس.
هدف كان بمثابة إنذار لممثل الجنوب الذي حاول الرد عن طريق المرتدات بواسطة عصمان، و التي لم تقلق سكينة الحارس بلخوجة، في وقت فضل أبناء الولاية الرابعة تنظيم صفوفهم، و اللعب بعقلانية، ما مكنهم من مضاعفة مكسبهم عن طريق ريحان بطريقة جيدة (د9).
رفقاء فار حتى و إن حاولوا نقل الكرة إلى المنطقة المقابلة، و الحد من حرارة المنافس، إلا أنهم عجزوا عن إبراز قدراتهم، بفعل قلة التركيز، و نقص الفعالية.
كما أن الانتشار الجيد للمحليين صعب من مهمة المولودية، التي صعدت من هجماتها مع مرور الدقائق، بالاعتماد على الجناحين لفك شفرة الاتحاد إلى حين الدقيقة (د40)، التي كاد خلالها بليل إضافة هدفا ثالثا.
المرحلة الثانية عرفت ارتفاعا في ريتم اللعب، بعد أن رمى رفقاء ريحان بكامل ثقلهم في المعسكر المقابل، من خلال تكثيف المحاولات بغية إثقال فاتورة الزوار، و قتل اللقاء باللجوء خاصة إلى تكثيف الهجمات و الكرات الثابتة التي شكلت خطرا على مرمى بلحسن.
و مع مرور الوقت ازداد الضغط على مرمى المولودية تزامنا مع تصعيد الحراكتة من هجماتهم التي كادت أن تثمر عن طريق النشط بليل (د62)، لتبقى الأمور على حالها بسيطرة عقيمة للحراكتة حتى نهاية اللقاء بفوز مستحق للاتحاد الذي تنفس الصعداء، و لو أن المنافس لم يبد أي مقاومة.
 م ـ مداني                     

الرجوع إلى الأعلى