كوكبة المهدّدين على صفيح ساخن
تخطف حسابات السقوط الأضواء في المنعرج الأخير من المشوار، مادام التضامن السوفي قد حسم و بنسبة كبيرة جدا في أمر تأشيرة الصعود، وشبح التدحرج إلى الجهوي مازال يتربص بنحو 10 فرق، الأمر الذي يضع كوكبة المهددين على صفيح ساخن في هذه الجولة.
قمة المؤخرة سيحتضن أطوارها ملعب بكير حمدان بالقرارم، أين سيستقبل النجم المحلي أولمبي بومهرة في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، ونتيجتها قد تكشف عن هوية أول النازلين، على اعتبار أن الأولمبي يحمل الفانوس الأحمر، ويتأخر ب 3 خطوات عن مستضيفه في هذه المحطة، مما يضعه أمام حتمية التمرد على العوامل التقليدية، والعودة بكامل الزاد من أجل بعث بصيص من الأمل في قلوب أنصاره، بخصوص القدرة على المحافظة على مكانته في هذا القسم، لكن المأمورية لن تكون سهلة أمام نجم مهدد بدوره بالأفول، لأن أي نتيجة سلبية في هذه القمة تضعه في خانة أكبر المهددين بالتدحرج إلى الجهوي.
قمة أخرى لا تقل إثارة عن سابقتها، تلك التي ستجمع ترجي قالمة بضيفه نجم البسباس، في ظل تواجد الطرفين في المنطقة الحمراء، و وضعية السرب الأسود أخطر، الأمر الذي يحتم عليه استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز، من أجل إثراء الحظوظ في تجنب السقوط، رغم أن الزوار مطالبون بتفادي الهزيمة لمد خطوة اضافية نحو بر الأمان، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على الديربي الذي سيجمع نصر الفجوج بوفاق تبسة، لأن "النصرية" تسعى لتجاوز هذه العقبة، و الاطمئنان بنسبة كبيرة على مقعدها في هذه الحظيرة.
على صعيد آخر سيعمل أمل بريكة على توظيف العوامل الكلاسيكية لكسب الرهان أمام الاتحاد السوفي، الذي دخل في عطلة مبكرة، بينما يبقى نجم بوجلبانة مهددا بدخول المنطقة الحمراء، بحكم أنه سيقوم بسفرية طويلة وشاقة إلى الوادي لملاقاة اتحاد الرباح، في حين ستكون جمعية أولاد زواي على موعد مع ديربي أحادي الأهمية بباتنة، وكذلك الحال بالنسبة لنجم بوعقال المرشح لقطع شوط معتبر على درب النجاة، كون الضيف اتحاد الحجار خسر رهان الصعود منذ عدة جولات.
أما بخصوص قمة الهرم فإن التضامن السوفي يتواجد في رواق جيد لمد خطوة إضافية نحو منصة التتويج، من خلال استقباله نادي التلاغمة في مباراة من المنتظر أن يطغى عليها الطابع الاحتفالي، لأن أعراس "السوافة" كانت قد انطلقت منذ نحو شهر، والوضعية الراهنة تبقيهم بحاجة إلى الانتصار في اللقاءات المتبقية داخل الديار لترسيم الصعود، مهما كانت نتائج مولودية باتنة.    ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
قالمة (عبدة): نصر الفجوج ـ وفاق تبسة
قالمة (سويداني): ترجي قالمة ـ نجم البسباس
باتنة (سفوحي) : نجم بوعقال – إتحاد الحجار
باتنة (1 نوفمبر): مولودية باتنة ـ جمعية أولاد زواي
الوادي(بوغزالة): إتحاد الرباح – نجم بوجلبانة
الوادي (تكسبت): التضامن السوفي – نادي التلاغمة
 القرارم (بكير): نجم القرارم ـ أولمبي بومهرة
بريكة (غالمي) : أمل بريكة – الإتحاد السوفي

ـ مجموعة وسط شرق ـ
تغييرات مرتقبة في المقدمة
الجولة 23 مرشحة لأن تحدث تغييرات في قمة الهرم وإعادة بعث السباق، بالنظر لتواجد الرائد وملاحقه المباشر على المحك خارج قواعدهما، وفارق النقطة الواحدة بين الفريقين.
فقائد القافلة شباب أولاد جلال سيكون أمام تحد كبير للعودة من سطيف بالنقاط الثلاث، على حساب القرونة وذلك في مباراة تعد بكثير من الإثارة والندية، ولو أن ممثل الزيبان يسعى للاستثمار في حالة الإحباط لأصحاب الأرض، بفعل خروجهم المبكر من دائرة الصراع لكسب الرهان.
وهو حال الوصيف ملعب سطيف المطالب بطرح كل أوراقه في الميدان لاجتياز منعرج مضيفه دفاع براقي العازم على تثمين صحوته، ما يجعل المواجهة على قدر كبير من الأهمية.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية يرتقب أن تتعقد وضعية شباب عين جاسر المقبل على تنقل صعب إلى برج غدير، مثله مثل نجم أولاد دراج الذي تنتظره مقابلة محلية أمام اتحاد برهوم، بغض النظر عن وضعية حامل الفانوس الأحمر أتليتيك القبة.  م- مداني

الجمعة (سا 15:00)
جمعية برج غدير ................  شباب عين جاسر
دفاع براقي ..........................  ملعب سطيف
أمل حيدرة  ....................  مشعل حسي مسعود
مولودية البويرة  ................... اتحاد عين الحجر
جيل عزازقة .....................  شباب بئر العرش
اتحاد برهوم ...................... نجم أولاد دراج
اتحاد سطيف ..................   شباب أولاد جلال
السبت (سا 14:00)
أتليتيك القبة .................... أولمبي العناصر

الرجوع إلى الأعلى