"السيـبيـام" تستعـيد الريـادة

أحدثت نتائج الجولة 23 انقلابا على مستوى ريادة الترتيب، بعد استعادة شباب ميلة عرش الصدارة الذي كان قد تنازل عنه منذ نهاية مرحلة الذهاب، على خلفية تعثر الرائدين السابقين ترجي تاجنانت وجمعية عين كرشة، ولو أن هذه المخلفات أعادت خلط الأوراق، على اعتبار أن المعادلة تضم طرفا رابعا، وهو نجم بني ولبان، الذي يتأخر بخطوتين فقط عن الرائد الجديد.
أكبر الخاسرين في هذه الجولة كان دون منازع ترجي تاجنانت، الذي سجل تعثرا مفاجئا داخل الديار، بالعجز عن تخطي ممرات سكيكدة، حيث اكتفى بتعادل كلفه تضييع نقطتين من ذهب، وبالتالي التنازل عن الصدارة، التي احتكرها على مدار 8 جولات متتالية.
إلى ذلك، فقد أجبرت جمعية عين كرشة على تسليم شاهد قيادة القافلة لشباب ميلة، بعد الخروج بنقطة وحيدة من ملعب بن عبد المالك بقسنطينة، إثر تعادلها مع وفاق عباس، وهي النقطة التي دحرجت «الجيباك» إلى برج المراقبة، على اعتبار أن «السيبيام» أحسن الاستثمار في تعثر الرائدين ليعتلي صدارة الترتيب، خاصة بعد نجاحه في العودة بانتصار ثمين من الحروش في قمة النقيضين، ليكون بذلك أبناء «ميلاف» قد خرجوا بسلام من أخطر منعرج في مشوارهم، وذلك بإحراز انتصارين متتاليين خارج الديار.
من جهة أخرى، فقد تشبث نجم بني ولبان بأمل الصعود، عقب مروره إلى السرعة الرابعة أمام الضيف رائد بوقاعة، على العكس من شباب الميلية الذي أحرق آخر الأوراق بانهياره في سكيكدة.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، فإن جيل عزابة استسلم للأمر الواقع، وحزم الحقائب تحسبا لسفرية نحو الجهوي الثاني، بعد انهزامه في عقر الديار على يد اتحاد تالة إيفاسن، بينما ازدادت أوضاع ثنائي ولاية سكيكدة، سريع الحروش ووداد رمضان جمال تعقيدا بخروج كل فريق بأياد فارغة من هذه المحطة، في الوقت الذي تحصل فيه جيل رجاص ونجم عين ولمان على جرعة أوكسجين.              ص / فرطــاس

وفاق عباس – جمعية عين كرشة..............(2 / 2)
ترجي تاجنانت – ممرات سكيكدة.............(0 / 0)
سريع الحروش – شباب ميلة...................(2 / 3)
نجم بني ولبان – رائد بوقاعة................(4 / 1)
ش. حمادي كرومة – شباب الميلية  ...........(3 / 1)
جيل رجاص – و. رمضان جمال.............. (1 / 0)
جيل عزابة – اتحاد تالة إيفاسن..............(1 / 2)
نجم عين ولمان – إتحاد الفوبور.............. (4 / 2)

رابطة عنابة         
 "ترويكـا" المقدمــة على نفــس الإيقــاع
أبقت الجولة 21 دار  لقمان على حالها على مستوى قمة الهرم، بعد سير «ترويكا» الصدارة على نفس الإيقاع، بانتصار كل طرف، الأمر الذي أبقى عقد الشراكة في الريادة للأسبوع الثالث على التوالي بين نجمي بوشقوف والعقلة، مع مواصلة شباب الذرعان تشديد الخناق عن الرائدين.
ولعّل أكبر مستفيد من هذه الجولة كان نجم بوشقوف، الذي خرج من منعرجات الطارف بسلام، وفي جعبته ثلاث نقاط ثمينة، بعد تخطيه عقبة الأولمبي المحلي، بفضل ثنائية المهاجم بلحواس، ليواصل بذلك النجم السطوع في الريادة، لكن بشراكة مع نجم العقلة، الذي لم يفوت فرصة اللعب للمرة الثانية تواليا داخل القواعد، ويمر إلى السرعة السادسة أمام نجم القالة، سيما وأن أبناء العقلة لم يفرطوا في أي نقطة في عقر الديار منذ بداية المشوار.
إلى ذلك فقد حقق شباب الذرعان الأهم، وانتزع النقاط الثلاث في «الديربي» الذي نزل فيه ضيفا على مستقبل بن مهيدي، وأبقى هذا الإنتصار تشكيلة «موندوفيل» كواحد من أبرز أطراف معادلة الصعود في المنعرج الأخير من السباق.
على صعيد آخر، حافظ  اتحاد بوخضرة على حظوظه في التنافس على ورقة الصعود قائمة ، بفضل الفوز الثمين الذي عاد به من قالمة على حساب اتحاد بلخير.
بالموازاة مع ذلك، فإن الرؤية اتضحت على مستوى المؤخرة، بعجز ثنائي الولاية 36 مستقبل بن مهيدي ونجم القالة عن مسايرة ريتم البطولة، في الوقت الذي يبقى فيه الصراع متواصلا بين مجموعة من الفرق لتفادي التواجد في غرفة الانتظار، مادامت حسابات السقوط تبقى معلقة على مخلفات قسم ما بين الرابطات.   ص / فرطــاس

نجم العقلة – نجم القالة............................... (6 / 0)
أولمبي الطارف – نجم بوشقوف......................(1 / 2)
مستقبل بن مهيدي – شباب الذرعان............... (0 / 1)
إتحاد بلخير – اتحاد بوخضرة .........................( 0 / 1)
أولمبي قلعة بوصبع – وفاق سوق أهراس......... (1 / 2)
شباب وادي الزناتي – شباب هيليوبوليس..........(4 / 0)
مولودية برحال – أولمبي الونزة.................... (1 / 1)
جيل سيدي سالم – إتحاد حمام الشلالة ............... (1 / 0)

بسبب اعتدائهم على الحكم
معاقبة 5 لاعبين من جيل عزابة بسنة نافذة
سلطت لجنة الانضباط والطاعة لرابطة قسنطينة الجهوية عقوبة الاقصاء من الملاعب لمدة سنة على 5 لاعبين من جيل عزابة، وذلك على خلفية مشاركتهم في الاعتداء الجسدي على طاقم التحكيم الذي أدار مباراة «الجيجيا» وضيفها اتحاد الفوبور في إطار الجولة 20 لبطولة الجهوي الأول.ومسّ هذا الإجراء العقابي كل من اللاعبين مداسي، دبيزات، ناصري، توقاري وحبشي مهدي، بالاستناد إلى تقرير الحكم مغزي بخصوص حادثة توقيف المقابلة قبل دقيقة واحدة من انقضاء وقتها القانوني، إثر احتجاج المحليين على شرعية الهدف الثاني لفريق الفوبور، حيث ألقى بكامل المسؤولية في الاعتداء على هذا الخماسي، في الوقت الذي قررت فيه ذات الهيئة معاقبة الثنائي ناصري وعياد 8 مباريات نافذة، إثر قيام كل عنصر بمحاولة الاعتداء على الرسميين.   صالح / ف
 

تأجيل الجولة 24 من الجهوي الأول لقسنطينة إلى غاية 27 مارس
قررت لجنة تنظيم المنافسة لرابطة قسنطينة الجهوية تأجيل مباريات الجولة 24 لبطولة الجهوي الأول، إلى غاية يوم 27 مارس الجاري، بعدما كانت مبرمجة في بادئ الأمر في نهاية هذا الأسبوع.
ويعود قرار التأجيل إلى احتضان ولاية ميلة تظاهرات ثقافية ورياضية وطنية طيلة هذا الأسبوع، الأمر الذي جعل مديرية الشباب والرياضة تطلب إلغاء المباريات الكروية المبرمجة بالولاية يومي الجمعة والسبت القادمين، سيما منها تلك الخاصة بالبطولة الجهوية.

صالح / ف

الرجوع إلى الأعلى