توج سهرة أمس المدافع الدولي فوزي غلام بالكرة الذهبية الجزائرية في طبعتها الثامنة عشر، التي تنظمها جريدتا «الهداف» و «لوبيتور»، ليخلف بذلك زميله في المنتخب رياض محرز.
و تسلم مدافع نابولي الجائزة من يدي أسطورة ميلان و صخرة دفاع منتخب إيطاليا السابق باولو مالديني في حفل أقيم بقاعة «الأوبيرا»، بحضور عدة شخصيات و وجوه رياضية و كروية معروفة على الساحة الوطنية و الدولية.
و كان مالديني قد نشط ندوة صحفية صبيحة أمس بفندق الشيراطون، أين أشاد كثيرا بإمكانات فوزي غلام، واصفا إياه بالظهير الأيسر العصري، حيث قال:» غلام مدافع رائع و يعتبر الظهير الأيسر العصري، و أعتقد بأنه من الصعب أن يتخلى نادي نابولي عن خدماته بسهولة، بالنظر إلى تطوره الكبير، غلام رغم الإصابة التي تعرض لها لكنه يبقى الأفضل في سنة 2017، و أنا سعيد جدا أنه يلعب في نفس المنصب الذي كنت أشغله مع ميلان». وأضاف أسطورة ميلان:»هذه أول مرة أزور فيها الجزائر و أنا سعيد بذلك، أسعى لاكتشاف هذا البلد و شعبه المولع بكرة القدم».
ولم يتوان مالديني في توجيه عبارات الثناء لرياض محرز:» رياض محرز أبهرني مع نادي ليستر سيتي، لقد قدم مستويات خرافية مع فريقه، و كان الوحيد الذي يمتعني في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل عامين من الآن».
و أشار مالديني إلى أنه يفضل ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو:» ميسي لاعب خارق للعادة، و حتى رونالدو لاعب مميز، لكنني شخصيا أرى بأن ميسي الأفضل، و أتمنى أن لا أواجهه إلى جانب مارادونا، هذا الأخير صنع مجدا في نابولي و ميسي ينقصه التتويج بكأس العالم فقط».
و ختم نجم الكرة الإيطالية السابق تصريحاته بالحديث عن اتحاد الجزائر:» تفاجأت بتعلق أنصار اتحاد العاصمة بفريق ميلان و حبهم لي، و أتمنى لهم المزيد من الألقاب، و أتمنى لصديقي غاتوزو النجاح في تجربته مع فريق القلب، أما أنا فليس لدي مشروع أو اهتمام بالعمل مع ميلان حاليا، و ربما بعد تغيير القائمين على الاتحاد الإيطالي سيحدث العكس، و أؤكد لكم بأن إقصاء منتخب إيطاليا من المونديال كان متوقعا، و يجب أن تتخذ قرارات سياسية صارمة للنهوض بالكرة الإيطالية».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى