أقدم صبيحة أمس رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي على تعيين لجنة لمتابعة تطبيق التوصيات و القرارات، التي خرجت بها ندوة تجديد كرة القدم الجزائرية الأخيرة، التي انعقدت بقاعة المؤتمرات بنادي الصنوبر بتاريخ 11 و 12 ديسمبر الماضي.و حسب ما جاء في بيان «الفاف» أمس، فإن رئاسة هذه اللجنة ستكون لعضو المكتب الفيدرالي رشيد قاسمي، الذي سيكون مرفوقا بعدة أسماء معروفة مثل ياسين ولد موسى و عبد النور حميسي و مراد بوطاجين و حكيم حمايدي و رضا عبدوش و جمال راشدي.
و تأمل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة خير الدين زطشي أن تنجح في تطبيق القرارات و التوصيات، التي جاءت بها ندوة تجديد كرة القدم الجزائرية، على أرض الواقع، و تفادي تركها حبرا على ورق فقط، كما كان الحال في العديد من المناسبات الماضية، أين لم ينجح القائمون على شؤون الكرة بالجزائر في تطوير الاحتراف.
بالمقابل عين زطشي، مستشاره صالح باي عبود، رئيسا للجنة متابعة إنجاز مركز التوثيق و التطوير الرقمي لـ «الفاف»، و  ضمت اللجنة كل من سارة تباني مهندسة لدى «الفاف»، و إيمان ساعد المكلفة بالإشهار.
و كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بأن المركز المزمع إنشاؤه، يهدف لتوثيق كل ما يتعلق بكرة القدم الجزائرية، حيث سيضم أرشيف لكل الوثائق و المنشورات، إضافة للرسائل الجامعية، المكتوبة منها و السمعية البصرية المتعلقة بالكرة الجزائرية.
كما أكدت «الفاف» أن هذا المركز سيكون مفتوحا أمام جميع الصحفيين و الباحثين المهتمين بتاريخ كرة القدم الجزائرية.
و تم الاتفاق على إنشاء هذا المركز، خلال اجتماع المكتب الفيدرالي، شهر جوان2017، باقتراح من المستشار الإعلامي لرئيس «الفاف» صالح باي عبود.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى