شباب بلوزداد: 2  ـ  أونز كرياتور المالي: 0
اقتطع شباب بلوزداد  تأشيرة التأهل للدور السادس عشر من كأس الكاف بعد انتصاره المستحق بثنائية دون رد (2 ـ 0) على أونز كرياتور المالي في مباراة الإياب التي احتضنها مساء أمس ملعب 20 أوت بالعاصمة.
 ممثل الكرة الجزائرية الذي عاد من العاصمة المالية بتعادل في مقابلة الذهاب، خاض اللقاء بحذر كبير أمام منافس لم تكن له القدرة الكافية على قلب الموازين رغم دخوله الموفق في المقابلة من خلال  استفادته من بعض الفرص للتهديف عن طريق سماكي وسليمان دمبيلي، قبل أن يتلقى هدفا حمل توقيع بوشار إثر كرة ثابتة من لاكروم (د30). أبناء العقيبة ورغم بعض الغيابات لعبوا بعقلانية مع حسن تسيير الوقت للحفاظ على أسبقية الذهاب، زادتهم في ذلك القوة الذهنية للمجموعة، ما سمح للمدافعين زناسي وهريات بإجهاض كل محاولات الماليين، ومضاعفة مكسبهم في الدقيقة (69) عن طريق لاكروم. وبذلك يكون المدرب الطاوسي قد كسب الرهان، حيث أن هذا التأهل من شأنه أن يرفع المعنويات، ويساعد اللاعبين على خوض بقية المشوار في المنافسة القارية بتحدي كبير في ظل الخبرة الواسعة للتقني المغربي في هذا المجال، ومن ثمة تجنب تسرب الشك إلى صفوف اللاعبين وافتقادهم الثقة والهيبة في الثلث الأخير من البطولة الاحترافية.
 تشكيلة بلوزداد التي دشنت عودتها للمنافسة القارية بعد غياب دام ثماني سنوات ورغم بعض الأخطاء الفردية أظهرت نضجا تكتيكيا كبيرا، ما مكنها من كسب جل الصراعات الثنائية وفرض ضغط على منطقة الحارس كوليبالي الذي تصدى لمحاولات لاكروم في عديد المناسبات خاصة في الشوط الثاني وكذا عريبي الذي ترك مكانه في نصف الساعة الأخير من اللقاء لزميله لمهان. الشباب الذي تراجع في اللحظات الأخيرة إلى الخلف، صمد أمام حملات الزوار ولو أن الفاتورة كان بإمكانها أن تكون أثقل لولا استعجال اللاعبين للوصول إلى مرمى الضيوف وتسرع المهاجمين الذين أعاب عليهم الطاوسي نقص التركيز، ملتزما بإعادة شحن البطاريات، إدراكا منه بأن العبور إلى المحطة القادمة يعد بمثابة جرعة أوكسجين لمواصلة رحلة الإنقاذ في الرابطة الأولى. علما وأن ممثل الكرة الجزائرية سيواجه نادي نكانا الزامبي في الدور السادس عشر.
م- مدني

الرجوع إلى الأعلى