يؤكد الحارس الأول لدفاع تاجنانت ليتيم أسامة أن فريقه ليس أمامه أي خيار سوى الانتصار، في مواجهة اتحاد البليدة، ويرى في حوار للنصر أن المهمة ليست سهلة، رغم تواجد المنافس في مؤخرة الترتيب، و يقول أيضا أنه سيدافع بشراسة عن ألوان «الدياربيتي» لكونه لاعبا محترفا، وهذا بعد قضائه لخمسة مواسم كاملة بألوان فريق مدينة الورود.
• كيف جرت التحضيرات لمواجهة اتحاد البليدة؟
التدريبات طيلة الأسبوع جرت في ظل معنويات مرتفعة جدا، بعد تحقيقنا في الجولة الماضية لأول فوز في مرحلة العودة أمام شبيبة القبائل، و اجتهد الطاقم الفني الاستثمار في الأمر، للعمل على تصحيح الأخطاء التي وقف عليها في المواعيد السابقة.
• ما هي أهدافكم في هذه المواجهة؟
المرتبة التي نحتلها في السلم العام للترتيب تحتم على فريقي تسجيل نتيجة إيجابية في ملعب براكني، وذلك لأنه لا خيار أمامنا سوى تفادي الهزيمة، من أجل تدعيم الرصيد ولو بنقطة التعادل، و هذا لتعزيز حظوظنا في ضمان البقاء عند نهاية الموسم، خاصة و أن فرق المؤخرة تنتظرها مباريات صعبة.
• هل تعتقد أن مهمتكم ليست صعبة أمام صاحب مؤخرة الترتيب؟
لا أعتقد ذلك تماما لأن اتحاد البليدة سيحارب للإبقاء على بصيص الأمل، و نحن بدورنا لن ندخر جهدا في سبيل العودة بالزاد كاملا، لأن التعادل لا يرضي كثيرا طموحاتنا، و سنحاول استغلال الوضعية السيئة التي يتواجد فيها الخصم، خاصة بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام نصر حسين داي، و هذا كله بهدف تسجيل أول انتصار خارج الديار منذ بداية الموسم
• ألستم متخوفين من سيناريو الكأس أمام نفس المنافس؟
لكل مباراة معطياتها الخاصة، و عند ملاقاة البليدة في مسابقة الكأس فريقي كان يمر بفترة فراغ صعبة، لكن هذه المرة نتواجد في أحسن الظروف، و طموحنا هو تفادي الهزيمة و الثأر رياضيا من المنافس.
• لم تشارك في لقاء الكأس لكن هذه المرة ستشارك، ماذا تقول؟
صحيح، لم أكن معنيا بلعب لقاء الكأس بسبب معاناتي آنذاك من المرض، و سأجتهد في لقاء اليوم من أجل تقديم أفضل مستوى من جانبي، و المساهمة في تحصيل فريقي أول نتيجة إيجابية خارج الديار منذ انطلاق مرحلة العودة.
*هل طموحك الأول هو عدم تلقي أي هدف مثلما فعلت في لقاء شبيبة القبائل؟
طموحي في جميع المباريات هو تفادي تلقي الأهداف، و ليس فقط في لقاء اتحاد البليدة، و نجحنا في الموعد الماضي أمام شبيبة القبائل في الحفاظ على نظافة الشباك لأول مرة منذ انطلاق مرحلة الإياب، و دون شك فإن الفوز في ملعب براكني يمر من خلال إظهار صلابة دفاعية طيلة التسعين دقيقة.
• ستكون في مواجهة خاصة أمام فريقك السابق، ما قولك؟ 
نعم قضيت خمسة مواسم كاملة في اتحاد البليدة، و قدمت الكثير لصالح هذا النادي، بدليل أني أحتفظ بعلاقات جيدة مع كثير من المسيرين و الأنصار، لكني هذه المرة أحمل ألوان «الدياربيتي» و سأقدم أفضل مستوى، من أجل المساهمة في العودة بنتيجة طيبة، و أتمنى كامل التوفيق لفريقي السابق في مسابقة كأس الجمهورية.
حاوره: أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى