كشف أمس مهاجم وفاق سطيف المخضرم، عبد المالك زياية، بأن فريقه يراهن على الذهاب بعيدا في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، مع ضمان التحضير الجيد لدور المجموعات، لأنها تعتبر بمثابة الهدف الوحيد المتبقي، بعد تبخر حلم البطولة وإنهائها باحتلال مرتبة مشرفة وكذا عدم الحصول على كأس الجمهورية، مضيفا بأن توقيعه ثلاثية خلال مباراة نصر حسين داي يعتبر ثمرة جهود زملائه.
  تمكنت من توقيع ثلاثة أهداف وأهديت النقاط الثلاث لفريقك أمام نصر حسين داي، ماتعليقك؟
الحمد لله وفقنا في تجاوز عقبة نصر حسين داي بثلاثية، والفضل يعود لزملائي من خلال عقدهم العزم على تحقيق الفوز، بعد التعثر الأخير خارج الديار أمام إتحاد الحراش، لذا كنا مطالبين بالبحث عن فوز يستعيد به الفريق توازنه.
تمكنت من توقيع الهدف رقم 80 بألوان الفريق في مختلف المنافسات، كيف تجد الأمر؟
لقد مر الوقت بسرعة لأن الوفاق يعتبر بمثابة فريقي الثاني، خلال هذه المواسم بفضل الله وبمساعدة زملائي و الطواقم الفنية، تمكنت من توقيع هذه الأهداف، من الجميل أن تترك بصمتك في فريق قدمك للجمهور، كما كنت أشعر بسعادة غامرة في كل الأهداف التي وقعتها، خاصة أن تلك الأهداف سمحت للفريق بتحقيق الفوز.
     يمكن القول بأنك رفقة بعض اللاعبين، دخلت في راحة مسبقة، رغم أن الموسم لم ينته بعد، كيف تم ذلك؟
في الحقيقة أن الطاقم الفني سطر إستراتيجية التحضير لدور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، بالسماح لبعض الأساسيين والذين لعبوا لفترة طويلة خلال الموسم الحالي، بالاستفادة من راحة لمدة 12 يوما، نظرا لعدم توفر الوقت خلال الفترة المقبلة وكثافة الرزنامة، أتمنى أن تسير الأمور وفق ما سطره الطاقم الفني.
هل يمكن القول بأن الوفاق قادر على الذهاب بعيدا في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية؟
نتمنى ذلك من أعماق قلوبنا، فالأمر يتعلق بأعرق وأقوى منافسة في القارة السمراء، يمكن تحقيق ذلك بفضل العمل الجاد و الاجتهاد في التدريبات، الوفاق يمتلك تقاليد في المنافسة الإفريقية، سنحاول إيجاد مكانة ضمن الفرق الكبيرة، ولقد اطلعنا على هوية المتأهلين، يمكن القول بأن الأمر يتعلق بأعتى وأعرق الأندية، نتمنى أن توقعنا القرعة في مجموعة متوازنة.
كلمة للأنصار...
أعتقد بأن لدينا واجب تجاه الأنصار، لأننا ضيعنا لقب البطولة وكأس الجمهورية، سنحاول الذهاب بعيدا في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، كما أطلب منهم بالمناسبة مواصلة تشجيعنا والوقوف خلفنا في كل المنافسات.        
حاوره: رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى