وفاق سطيف يستأنف التدريبات غدا الثلاثاء بمعنويات منحطة
يستأنف وفاق سطيف حصصه التدريبية غدا الثلاثاء القادم بملعب 8 ماي 45 ، و هذا بعد استفادة اللاعبين من راحة لمدة 5 أيام، عقب الإقصاء المهين من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، الذي أساء كثيرا لسمعة الفريق بصفة خاصة، و كرة القدم الجزائرية بصفة عامة .
الطاقم الفني بقيادة المدرب عبد القادر عمراني، الذي اضطر إلى تسطير برنامج تحضيري جديد للموسم الكروي 2016/2017، والذي ينتظر أن يركز فيه أكثر على الجانب النفسي لرفع معنويات اللاعبين، الذين لا زالوا تحت الصدمة.
وفي هذا السياق ستكون مهمته في غاية الصعوبة، من أجل إعادة ترتيب الأمور باعتبار أن الحادثة المذكورة سيكون لها تأثير سلبي على جميع الأصعدة، سواء تعلق الأمر بالنتائج أو الأهداف المسطرة .
رئيس النادي حسان حمار و بعد اجتماعه صبيحة أمس بالمدرب عبد القادر عمراني، اتخذ جملة من الإجراءات التي من شأنها إخراج الفريق من هذه الوضعية الصعبة، منها منح اللاعبين راحة أخرى لمدة 3 أيام، لقضاء عيد الفطر مع ذويهم وعائلاتهم، بالإضافة إلى برمجة التربص السنوي بتونس مباشرة بعد العيد، وهذا لإبعاد اللاعبين عن الضغط المفروض عليهم من طرف المحيط حتى يتسنى لهم تحضير الموسم في ظروف حسنة وهادئة .
على صعيد آخر قامت إدارة النادي عشية أمس بإرسال ملف الطعن للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من أجل التخفيف من حدة العقوبة المسلطة على الفريق، وهو الملف المدعم بالعديد من الصور والأشرطة، والذي ينتظر أن تتم دراسته يوم 3 جويلية ،مع العلم أن رئيس النادي هدد أيضا برفع القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية، الكائن مقرها بسويسرا في حال رفض «الكاف» تخفيف العقوبة.و بالرغم من ذلك كله فإن إمكانية تحقيق هذا المطلب تبقى جد ضئيلة، بالنظر للقوانين الصارمة المعمول بها في مثل هذه الوضعيات.
وفي هذا السياق ينتظر أن تسلط «الكاف» على الفريق عقوبات مالية أخرى خلال الأيام القليلة القادمة.                 

صالح بولعراوي

الرجوع إلى الأعلى