أسفرت أولى ثلاث مباريات من الدور ثمن النهائي جرت أول أمس من يورو فرنسا عن تأهل منتخبات ويلز و بولونيا والبرتغال، على أن يلتقي الأخيران مساء الخميس المقبل في الدور ربع النهائي.
واستطاع منتخب بولونيا الفوز على نظيره السويسري بركلات الترجيح، في مباراة تقدم فيها عن طريق بواشتشيكوفسكي، وأحرز السويسري شاكيري هدف التعادل بمقصية كانت أحسن ما في المباراة، ومن جهته واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية، عقب تأهله إلى الدور ربع النهائي إثر فوزه بهدف يتيم على أيرلندا الشمالية، في لقاء شهد عجز الفريقين عن التسجيل حتى ربع الساعة الأخير، في ظل ميولهما الدفاعية وحرصهما على تلقي أهداف، ليأتي هدف اللقاء الوحيد عبر نيران صديقة.
انتصار سمح لمنتخب ويلز، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بتحقيق أبرز إنجاز له في مشاركاته بالمسابقات الدولية منذ تأهله لدور الثمانية أيضا ببطولة كأس العالم عام 1958 بالسويد.
وفي سهرة ذات اليوم انتزع منتخب البرتغال فوزا ثمينا على نظيره الكرواتي بهدف دون رد في الوقت الإضافي الثاني من لقاء ممل، غابت عنه الإثارة والفرص الحقيقية للتهديف، حيث غلب على أداء الفريقين الحذر التكتيكي، قبل أن يهدي البديل كواريزما البرتغال أغلى تذكرة و يجبر كرواتيا «الحصان الأسود» لليورو على مغادرة فرنسا بسيناريو درامي.
نورالدين - ت

الرجوع إلى الأعلى