لم يتمكن لاعبو النادي الرياضي القسنطيني من العودة بنتيجة إيجابية من سفرية بشار، بعد أن تكبدوا أول هزيمة في البطولة أمام شبيبة الساورة بنتيجة هدف دون رد، حيث أن الإمكانيات الضخمة التي وفرتها شركة الآبار من تربص بحاسي مسعود وطائرة خاصة قامت بنقل اللاعبين من حاسي مسعود إلى بشار، لم تكن كافية للعودة بنقطة على الأقل من ملعب 20 أوت ببشار، بل أكثر من ذلك فإن لاعبي الشباب كانوا خارج الإطار حسب مصادرنا التي تابعت اللقاء، بالنظر إلى السيطرة الكلية لأبناء نسور الجنوب، بدليل عدم تهديد السنافر لمرمى الحارس جميلي الذي قضى أمسية هادئة، كما أن لقطة الهدف الوحيد للساورة، أكدت عدم وجود مراقبة على لاعبي المنافس، حيث أن المهاجم زايدي وجد سهولة كبيرة في إيداع الكرة شباك الحارس سيدريك.
وأكد غوميز في تصريحاته عقب نهاية المباراة بأن الفريق لعب أكر من 55 دقيقة بعشرة لاعبين، وهو ما أثر على مردود الفريق بصفة عامة، حيث قال:” لعبنا أكثر من 55 دقيقة بعشرة لاعبين و يجب التدارك في لقاء “الموب”، كنا نبحث عن العودة بنتيجة إيجابية و لكن طرد سامر أثر علينا بشكل كبير”.
كما كشف بأنه وقف على عدة أشياء إيجابية في الشوط الثاني، على الرغم من اللعب بعشرة لاعبين، حيث قال:” أظهرنا عدة مؤشرات إيجابية خلال المرحلة الثانية، رغم النقص العددي الذي عانينا منه، خاصة من ناحية الإرادة، لا تنسوا بأننا واجهنا فريقا جيدا ويبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية على ميدانه”.
من جهة أخرى قرر مدرب السنافر منح لاعبيه راحة ثلاثة أيام كاملة، حيث أن حصة الاستئناف ستكون أمسية الثلاثاء، خاصة وأن البطولة ستركن إلى الراحة هذا الأسبوع للسماح للمنتخب الوطني بإجراء مباراة ليزوطو.
إصابة ملولي لا تدعو للقلق
من جهة أخرى أكدت مصادر مقربة من المدافع فريد ملولي بأن الإصابة التي يعاني منها لا تدعو للقلق، و لحاقه بمباراة مولودية بجاية وارد، خاصة وأن البطولة الوطنية ستركن للراحة هذا الأسبوع، حيث أن السنافر سيواجهون فريق شباب باتنة وديا على ملعب الشهيد حملاوي، الأمر الذي سيمكن ملولي من العودة إلى التدريبات.
غوميز سافر إلى فرنسا
استغل مدرب النادي الرياضي القسنطيني فترة الراحة التي منحها للاعبين، من أجل التنقل إلى فرنسا لقضاء يومين رفقة العائلة، قبل العودة غدا إلى قسنطينة للإشراف على حصة الاستئناف المبرمجة بداية من الساعة الخامسة مساء.
“هاماجودا” وبراهيمي يسعيان لحل مشكلتهما
ومثلما كان متوقعا تنقل كل من المدرب المساعد عدلان براهيمي و مدرب الحراس سايدو هاماجودا إلى إسبانيا و الكاميرون على التوالي، من أجل إيجاد حل لمشكلة الشهادة، حيث أن الرابطة الوطنية رفضت منحهما الإجازة إلى غاية مطابقة شهادة التدريب، حيث أن مدرب الحراس يملك شهادة تدريب من الاتحادية الكاميرونية، ويجب أن تكون مطابقة من طرف الكونفدرالية الإفريقية و براهيمي يملك شهادة تدريب من إسبانيا.
مواجهة الكاب وديا يوم 3 سبتمبر
على صعيد آخر سيواجه النادي الرياضي القسنطيني فريق شباب باتنة وديا يوم 3 سبتمبر المقبل بملعب الشهيد حملاوي، حيث أن التقني الفرنسي أصر على برمجة مباراة ودية على ملعب الشهيد حملاوي، خلال فترة توقف البطولة، من أجل ضمان أحسن تحضير لمباراة الجولة الثالثة من البطولة الوطنية أمام مولودية بجاية.    
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى