سهرة اليوم على الساعة (22:00)/  الفتح الرباطي- مولودية بجاية
ينزل فريق مولودية بجاية سهرة اليوم ضيفا على الفتح الرباطي المغربي، في لقاء لحساب إياب الدور نصف النهائي لمنافسة كأس «الكاف».
ويبدو أن الفريق البجاوي واثق من قدرته على تدارك ما فاته في مباراة الذهاب، و تخطي عقبة منافسه و انتزاع تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي، حيث يبقى هذا الطموح مشروعا وقابلا للتجسيد ميدانيا، لأن ممثل الجزائر يحتفظ بحظوظه رغم  نتيجة التعادل التي انتهى عليها  لقاء الذهاب، الذي  أحتضنه ملعب الوحدة المغاربية قبل أسبوع، كما أن لاعبيه لا يعترفون بالمستحيل و تحذوهم إرادة كبيرة في قلب الموازين في مباراة اليوم، و تكرار سيناريو الترجي التونسي، الذي تأهلوا على حسابه إلى دور المجموعات، بعدما فرضوا عليه التعادل الايجابي بملعب رادس، فضلا عن كون الضغط سيكون على الفريق المغربي المطالب  بالفوز، و هو أمر يدركه المدرب الرقراقي، الذي شدد على ضرورة تحمله والتعامل مع المباراة ببرودة أعصاب لتفادي أية  مفاجأة  غير سارة، في وقت  يسعى مدرب الموب ناصر سنجاق إلى استغلال هذا العامل، للعودة بتأشيرة التأهل من الأراضي المغربية.
   أ/س

مهاجم الموب فوزي رحال  للنصر
سنلعب بروح  قتالية و لن نكتفي بالدفاع
   أكد مهاجم مولودية بجاية فوزي رحال، في هذا الحوار القصير الذي خص به النصر، عزم فريقه لرفع التحدي في موعد اليوم، وتسجيل أحسن نتيجة ممكنة تسمح له بتخطي عقبة الفتح الرباطي، والتأهل إلى الدور النهائي لمنافسة كأس «الكاف»، و هو ما يعني حسبه دخول التاريخ من بابه الواسع، و تمثيل الكرة الجزائرية أحسن تمثيل.
 *هل فريق الموب جاهز لمواجهة الفتح الرباطي؟
       نعم نحن على أتم الاستعداد من كافة الجوانب لخوض هذه المواجهة والدفاع عن حظوظنا، لأننا استغلينا التربص الذي أجريناه بمركز سيدي موسى، وقمنا بتحضيرات جيدة.
 *وماذا عن حظوظكم في انتزاع تأشيرة الـتأهل إلى الدور النهائي؟
       حظوظنا تبقى قائمة رغم التعادل المسجل بميداننا، وسندافع عنها بقوة هذا الأحد حتى ننتزع تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي، ونواصل مغامرتنا في منافسة كأس «الكاف».
   *بالنظر للتعادل الذي فرضه عليكم الفريق المغربي في مباراة الذهاب. هل ستكتفون بالدفاع في مباراة اليوم؟
       لن نكتفي بالدفاع حتى لا نتحمل عبء المباراة، خاصة  أن المنافس سيرمي بثقله منذ البداية في الهجوم، لأجل الفوز الذي  يبقى خياره الوحيد  للتأهل.
سندافع بذكاء على مرمانا، مع المغامرة في نفس الوقت في الهجوم، حتى نسجل هدفا على الأقل نقلب به الموازين.
 *ما هي في رأيك مفاتيح الفوز و التأهل إلى المباراة النهائية؟
      اللعب بروح قتالية طيلة التسعين دقيقة، مع التركيز بشكل جيد فوق أرضية الميدان وتطبيق تعليمات المدرب وتفادي ارتكاب الأخطاء خاصة في الدفاع.
 *وكيف تتوقع مواجهة اليوم؟
     المباراة ستكون من دون شك قوية جدا، بالنظر إلى أهميتها وإصرار كل فريق على فرض منطقه وكسب الرهان بالـتأهل إلى المباراة النهائية. ومن هذا المنطلق ستكون المواجهة شديدة التنافس فوق أرضية الميدان، ونتيجتها تلقى مفتوحة على كل الاحتمالات، وسيحددها المستطيل الأخضر.            

أ/س

لاعب الفتح الرباطي الجريسي
لا وجود للضغط و لن نفوت الفرصة للتأهل
 صرح مدافع الفتح الرباطي ياسر الجريسي، بأن فريقه يسعى لعدم تفويت الفرصة للتأهل إلى الدور النهائي لكأس «الكاف».
و أكد الجريسي في تصريح خص به موقع « كووورة»، بأن التعادل المسجل في لقاء الذهاب لن يغر الفتح الرباطي لأنه وضعه جانبا و خوض مباراة اليوم  بنفس الإصرار الذي عود عليه الفريق أنصاره، لأجل  تحقيق الفوز الذي يعني تنشيط المباراة النهائية.
و أوضح المعني  في هذا الإطار قائلا: «لن ننظر إلى مباراة الذهاب على أنها امتياز. هي صفحة و طويناها، و نتطلع لمباراة الإياب بحماس شديد، إذ نعول عليها لضمان بلوغ النهائي، ولن نرضخ لرغبة المنافس أبدا، لأننا بدورنا يحدونا طموح كبير لعدم تفويت هذه الفرصة التاريخية.»
و كشف  الجريسي أنه لا وجود للضغط في محيط النادي، لأن الفتح خاض لقاءات كثيرة شبيهة بمباراة بجاية، و تمكن من التأهل بهدوء كبير و ثقة عالية بالنفس.
أ/س

أصداء قبل اللقاء
الموب دون المدافع  لخضاري
 ستلعب تشكيلة مولودية بجاية المباراة منقوصة من خدمات مدافعها المحوري عادل لخضاري، الذي سيغيب بداعي العقوبة المسلطة عليه، اثر الطرد الذي تعرض له في لقاء الذهاب، فيما تبقى مشاركة  المغترب عمار بن ملوكة في موعد اليوم غير مؤكدة، بسبب عودته من الإصابة.
الفتح يستعيد نايف أكرد
 سيستعيد فريق الفتح الرباطي في موعد اليوم خدمات المدافع نايف أكرد، الغائب عن لقاء الذهاب بداعي العقوبة الآلية، في حين سيتواصل غياب لاعب وسط الميدان هشام العروي بسبب الإصابة التي  يشكو منها .
أنصار الموب في الموعد
 تنقل  حوالي 50 مناصرا بجاويا إلى العاصمة المغربية الرباط، لتشجيع فريقهم  في مباراة اليوم.و شرع  محبو الموب في التنقل إلى عين المكان منذ الخميس الماضي على شكل دفعات،     و ينتظر أن تصل الدفعة الأخيرة  ظهيرة اليوم.
الغامبي غاساما لإدارة اللقاء
 أوكلت لجنة التحكيم على مستوى «الكاف»، مهمة إدارة مباراة اليوم إلى الحكم الغامبي باكاري غاساما، على أن يساعده في مهامه البورندي جون كلود بيرموشاهو، و الكيني مروا  أدان رانج، فيما سيكون الغامبي عمر صالح حكما رابعا.
 أ/س

الرجوع إلى الأعلى