PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 27 أفريل 2017

مانوتشو مازال عالقا في كوت ديفوار: مازاري ثالث مستقدمي شباب قسنطينة و بوشار يملي شروطه


يعتبر مدافع دفاع تاجنانت مازاري ثالث مستقدمي النادي الرياضي القسنطيني، بعد أن حل أمس بقسنطينة و أجرى الشكوفات الطبية تمهيدا لتوقيعه اليوم، بعد حصوله على أوراق تسريحه من إدارة الرئيس قرعيش.
و مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، بخصوص اهتمام إدارة شباب قسنطينة بخدمات مدافع وفاق سطيف بوشار، فقد التقى أمس المناجير العام للفريق ابن مدينة سكيكدة،  و تفاوض معه حول إمكانية التحاقه بالفريق خلال هذا الميركاتو الشتوي، حيث أكدت مصادرنا بأن اختلاف وقع بين الطرفين حول قيمة الأجرة الشهرية.
و حسب المعلومات التي بحوزتنا فإن المدافع سفيان بوشار، قد طالب بأجرة شهرية قدرها 150 مليون سنتيم، فيما اقترح عليه المناجير العام لشباب قسنطينة أجرة قدرها 120 مليون سنيتم، فيما يصر مدافع الوفاق على الحصول على تسبيق بأربعة أشهر و إدارة الشباب اقترحت ثلاثة أشهر تسبيق.
و في السياق ذاته فإن الرئيس حسان حمّار قد وافق على تسريح المدافع سفيان بوشار، و لكن في شكل إعارة فقط، و ليس التخلي على خدمات اللاعب بصفة نهائية، علما و أن إدارة الوفاق سبق لها و أن أعارت لاعبين من قبل، ما يعني أنه بإمكانها إعارة لاعب إضافي.
و تحدث المدرب عبد القادر عمراني عن أهداف تربص سطيف، خلال تصريحاته بعد نهاية الحصة التدريبية الأولى، حيث قال : "أجرينا تربصا أولا بقسنطينة بفندق الخيام، أين كنا نتدرب بمعدل حصتين في اليوم، كما أن التربص تخللته مباراتين وديتين، والتربص الحالي بسطيف مهم للغاية، ولكن الشيء الوحيد الذي قد يؤثر على تربص "الباز" هو مشكلة الغيابات " .
و أكد المدرب عبد القادر عمراني بأنه يتمنى وصول اللاعبين الجدد في أقرب وقت ممكن، من أجل الوقوف على إمكاناتهم عن قرب، حيث قال:" أتمنى التحاق اللاعبين الجدد في أقرب وقت (التصريح كان أمس الأول)، حيث أريد الوقوف على إمكاناتهم عن قرب، على الرغم أنه لدي نظرة عن مستوى المستقدمين، لكن التدرب مع المجموعة سيجعلنا نبحث عن إحداث انسجام أكبر، بين اللاعبين القدامى و الجدد" .
كما انتقد المدرب عبد القادر عمراني عدم التحاق بعض العناصر التي تملك عقودا مع الفريق، حيث قال:" عدم التحاق لاعبين مرتبطين بعقود مع الفريق، غير معقول، و هو ما وقفت عليه خلال التربص الأول في قسنطينة، وأسعى إلى تغيير بعض الأمور، لا أقصد هنا الذهنيات، بل طريقة العمل و خاصة الانضباط".
من جهة أخرى يوجد المهاجم كواكو مانوتشو في وضعية صعبة بمسقط رأسه بكوت ديفوار، مثلما أكدته مصادرنا الموثوقة، حيث لم يستطع الالتحاق بتربص شباب قسنطينة الجاري حاليا بسطيف، بسبب نهاية فترة صلاحية تأشيرة دخوله إلى الأراضي الجزائرية، ما قد يجعل مهاجم سريع غليزان مجبر على تضيع يومين على الأقل من معسكر الشباب.
وفي السياق ذاته مدد الطبيب المختص فترة راحة المدافع فريد ملولي بـ 15 يوما، حيث قدم مدافع وفاق سطيف السابق إلى مدينة الجسور المعلقة وأودع ملفه الطبي، ومن المنتظر أن يتنقل اليوم مجددا من أجل ملاقاة المسيّرين و الحديث عن مستقبله، سيما وأنه محل اهتمام عديد الأندية في صورة نصر حسين داي.
ومن المنتظر أن يصل اليوم المهاجم الهادي بلعميري إلى مدينة سطيف من أجل مباشرة التحضيرات مع المجموعة، على الرغم أن مصادرنا الموثوقة أكدت لنا بأن إدارة الشباب جهزت ملفا ثقيلا ضده معتبرة أن غيابات مهاجم الوفاق السابق غير مبررة، سيما وأنها استعانت بمحضر قضائي من أجل تدوين غياباته رفقة بعض العناصر الأخرى في صورة المهاجم عودية.
بورصاص.ر