كشف المدرب رشيد بلحوت، بأنه أودع ملف ترشحه لقيادة المنتخب المحلي، مشيرا بأنه تحدث مع المدير الفني توفيق قريشي بخصوص هذا الموضوع، مضيفا خلال الحوار الذي خص به النصر أمس، بأنه لا يهتم بالأخبار التي تتحدث عن إمكانية تعيين مضوي على رأس العارضة الفنية لمنتخب المحليين.
• هل تؤكد خبر ترشحك لتدريب المنتخب المحلي؟
     أجل لقد أودعت سيرتي الذاتية لدى المديرية الفنية الوطنية لتدريب المنتخب المحلي، خاصة بعد إطلاعي على المناقصة التي أعلنت عنها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بخصوص هذا الموضوع.
 لا أخفي عليكم أنا مهتم كثيرا بتدريب منتخبنا الوطني للمحليين، و سيكون لي عظيم الشرف التواجد على رأس أحد المنتخبات الوطنية.
تقديم مضوي كأكبر مرشح لا يحرجني
• هل تحدثت مع المدير الفني الوطني توفيق قريشي بخصوص هذا الموضوع؟
     بطبيعة الحال. تحدثت مع توفيق قريشي بخصوص إمكانية إشرافي على المنتخب المحلي، و لكن حديثنا كان لفترة قصيرة، حيث اكتفيت بالاستفسار عن البريد الالكتروني الخاص بالاتحادية، من أجل إرسال سيرتي الذاتية، أين قمت بكافة الإجراءات اللازمة، في انتظار الرد على مقترحي. أعتقد بأن المدير الفني الوطني لمس لدي رغبة كبيرة في قيادة المنتخب المحلي، و لكن الحسم في القضية مؤجل إلى غاية الإعلان الرسمي عن هوية المدرب الوطني الجديد.
• قريشي تحدث عن عزوف المدربين و الاكتفاء باستقبال 3 سير ذاتية فقط، ما تعليقك؟
     لم تكن لدي معلومات بخصوص تصريحات قريشي، و لكنني اعتقد بأنه قد تحدث عن عزوف المدربين قبل إرسالي ملف ترشحي، خاصة و أن لا أحد بإمكانه التشكيك في سيرتي الذاتية، بالنظر إلى الخبرة التي امتلكها، كوني عملت في عدة بلدان، على غرار بلجيكا و تونس و الجزائر، كما أمتلك أكبر الشهادات التدريبية،    و البداية بشهادة الاتحاد الأوروبي للمدربين المحترفين «لويافا برو».
• كيف جاءتك فكرة تدريب المحليين رغم تأكيدك في عدة مناسبات عن محدودية مستوياتهم؟
     متحمس للإشراف على المنتخب المحلي، خاصة و أن لدي الإمكانات اللازمة من أجل قيادته نحو النتائج الإيجابية. اعتقد بأننا نمتلك المادة الخام في البطولة الوطنية، و لكنها بحاجة إلى التأطير من أجل تحسين مستوياتها، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.
• هناك أحاديث كثيرة بخصوص اقتراب خير الدين مضوي من تدريب منتخب المحليين، ما رأيك؟
     لا أهتم بالأخبار التي تتحدث عن قرب تعيين مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي على رأس المنتخب المحلي. أنا مهتم أيضا بهذا المنصب، و لقد قمت بإيداع ملف ترشحي بمجرد إعلان «الفاف» عن فتح مناقصة بخصوص هذا الموضوع، لا يمكنني أن أعلق على مستوى مضوي أو غيره من المدربين، و لكن الشيء الأكيد هو أن الاتحادية ستختار المدرب الأنسب .
أحوز أكبر الشهادات و هذا ما دار بيني و بين قريشي
*هل من كلمة أخيرة ؟
     أنا متواجد الآن ببلجيكا، حيث أعمل جاهدا من أجل الحصول على شهادات تدريبية أكبر. أنا مواظب على الدراسات التكوينية، خاصة و أنها مهمة جدا في المجال التدريبي، على أن أسجل بعدها تواجدي بالمغرب، قبل أن أعود من جديد إلى أرض الوطن.            

حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى