ملعب 5 جويلية بالعاصمة، أرضية جيدة، جمهور غفير، طقس معتدل، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: عبيد شارف، إيتشعلي، عوماري.
الإنذارات: حشود (المولودية)
آيت واعمر (الوفاق)
الطرد: حديوش (د:72) الوفاق
الأهداف: منصوري (د23) للمولودية
            ناجي (د:47)- تام بانغ (د:77) للوفاق
مولودية الجزائر: شاوشي، حشود، بدبودة (عواج)، ميباراكو، بوهنة، شيتة (نقاش)، قراوي، بوقاش، سوقار، منصوري، درارجة زرداب).
المدرب: كمال مواسة
وفاق سطيف: خذايرية، زيتي، كنيش، بدران، العمري، تام بانغ، آيت واعمر، جحنيط (أمادا)، جابو (ملولي)، ناجي (ربيعي)، حدوش.
المدرب: خيرالدين مضوي
نجح وفاق سطيف في استدراك تأخره في النتيجة، وحقق فوزا ثمينا ومهما على حساب المستضيف مولودية الجزائر في قمة الجولة 21، عزز بها مرتبته في ريادة الترتيب، علما وأن الوفاق تبقى بحوزته مباراة وتبقى المولودية بناقص مبارتين.
بداية المباراة كانت بضغط من المحليين، بحثا عن افتتاح مجال التهديف، وحاول كل من سوقار وبوقاش تهديد مرمى خذايرية لكن دون فعالية.
أول تهديد كان سطايفيا، بتسديدة جحنيط في (د:9) من على مشارف المنطقة، لكن كرته مرت جانبية بسنتمرات عن القائم الأيسر لمرمى شاوشي، تلتها توزيعة حشود (د:21) ناحية بوقاش، الذي كان في وضعية مناسبة للتسجيل، لكن كرته جانبت الإطار، قبل أن يفتتح المحليون مجال التهديف (د:23) بهدف رائع من منصوري، مستغلا سوء تموقع الحارس خذايرية.
الرد السطايفي كان بتنفيذ جحنيط مخالفة من حوالي 25 م، لكن كرته اعتلت العارضة الأفقية.
الشوط الثاني عرف دخولا قويا للوفاق، وأول هجمة كانت في الدقيقة 46 عن طريق جابو، الذي توغل داخل منطقة العمليات، قبل أن يتعرض للعرقلة من طرف بوهنة، ليعلن الحكم عبيد شارف عن ركلة جزاء، نفذها ناجي بنجاح (د:47) معدلا النتيجة.
وواصل السطايفية الضغط عن طريق جحنيط (د:54)، ثم (د:63)، بتمريرة في العمق ناحية ناجي الذي كان وجها لوجه مع شاوشي،، لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز.
أول محاولة جدية للمولودية كانت في الدقيقة 65 عن طريق حشود، الذي سدد بقوة داخل المنطقة وكرته مرت جانبية، ثم بوقاش بتسديدة قوية تصدى لها خذايرية على مرتين. وتواصل اللعب سجالا، وكاد أمادا أن يخادع شاوشي الذي كان متقدما برأسية محكمة (د:70).
طرد حدوش منح الأفضلية للمولودية التي كثفت من هجماتها، لكن السيطرة لا تعني التسجيل، وجاء السيناريو الذي لم يكن متوقعا في الدقيقة 77، حيث سجلنا هجمة معاكسة من الوفاق، ناجي يتوغل على الجهة اليمنى ويمرر على طبق لتام بانغ، الأخير كان في وضعية سانحة، وبتسديدة محكمة يضيف الهدف الثاني.
آخر شيء مهم في هذه القمة، رفض هدف حشود في الوقت بدل الضائع، لكونه كان في وضعية تسلل، ومع ذلك احتج لاعبو ومسيرو المولودية.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى