مركب 24 فبراير بسيدي بلعباس، جمهور غفير، طقس معتدل، أرضية صالحة، تنظيم جيد، تحكيم للثلاثي: بوكواسة وبونوة وبوروبة
الإنذارات: لعباني (الاتحاد)
كربال وصديقي وبلعميري (الشباب)
الهدف: بوشريحة (ضد مرماه) (د:80)
.بلعباس: غول، زناسني، شريفي، خالي، بن عبد الرحمن، لعباني، بونوة (كوريبة 72)، زواري، ثابتي (حرباش 90+1)، بالغ (بلحوسيني 90+4)، بوقلمونة.
المدرب: شريف الوزاني
ش.قسنطينة: سيدريك، بحري، زرارة، زعلاني، بن عيادة (بوشريحة 56)، صديقي، الطيب (عودية 81)، كربال، مانوتشو (بلعميري 62)، سامر، ربيح.
المدرب: عمراني
لم يكن شباب قسنطينة عشية أمس محظوظا، وعاد بهزيمة غير مستحقة من سيدي بلعباس، بعدما صمد 80 دقيقة كاملة، قبل أن يسقط بنيران صديقة وهدف قاتل من بوشريحة الذي سجل ضد مرماه.
وكان السنافر قد أهدروا فرصة التقدم في النتيجة خلال الشوط الأول، بعدما ضيع زرارة ضربة جزاء تصدى لها الحارس السابق للسنافر نجيب غول.
المرحلة الأولى كانت متكافئة، مع أفضلية طفيفة للعبابسة، وتميزت بلعب مفتوح من الجانبين، وفرص كثيرة كانت أولاها عند الدقيقة 5 للمحليين، بعد مخالفة من ثابتي استقبلها بوقلمونة برأسية قوية مرت جانبية بقليل، رد عليها الزوار مباشرة إثر خطأ فادح من دفاع المكرة، استغله أحد مهاجمي الشباب الذي خطف الكرة، لكن قذفته اصطدمت بزميله مانوتشو، تلتها محاولة سامر لمباغتة غول من على بعد 30 م لكنها مرت جانبية، فيما جانبت قذفة لاعب الاتحاد شريفي (د:22) الزاوية التسعين بقليل، لتأتي الدقيقة 32، أين عرقل مدافع المكرة زناسني اللاعب الطيب داخل منطقة العمليات، ليعلن الحكم بوكواسة عن ضربة جزاء للزوار، تولى تنفيذها زرارة، لكنه فشل في تجسيدها أمام التدخل الموفق للحارس غول.
وعرفت المرحلة الثانية تراجعا ملحوظا في أداء الفريقين، وقلت الهجمات مقارنة بالشوط الأول لكن الأفضلية كانت لصالح الاتحاد، ومرة أخرى مرت قذفة زواري عند الدقيقة 52 فوق المرمى بقليل، كما سجلنا بعدها ركودا في اللعب، قبل أن تأتي الدقيقة 80، وإثر توزيعة من لاعب الاتحاد زواري داخل منطقة العمليات، فاجأ بها البديل بوشريحة حارسه سيدريك برأسية سكنت الشباك، مانحا بذلك التقدم للمحليين بهدف ضد مرماه.
هذا وأنقذ مدافع المكرة بن عبد الرحمن فريقه من كرة هدف محقق، عندما أبعد الكرة إلى الركنية، في الوقت الذي كان فيه البديل عودية في وضعية جد ملائمة، بينما أنقذ سيدريك السنافر من هدف ثان (د:88)، بعدما تصدى لمحاولة بوقلمونة الذي كان وجها لوجه معه. وكانت آخر فرصة للزوار عند الدقيقة (90+2)، بعد مخالفة مباشرة، وكرة عودية الرأسية التي مرت فوق المرمى.                           عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى